أخبار دولية

تصريحات السفير الروسي في واشنطن: بايدن يهين شعبنا بأكمله بهجماته على بوتين

أفاد السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، بأن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعد إهانة للشعب الروسي بأكمله، معتبرًا ذلك غير مقبول من رئيس دولة. جاء ذلك عبر وسائل الإعلام الروسية.

تصريح بايدن في الأكاديمية العسكرية

في حديثه أمام خريجي الأكاديمية العسكرية الأميركية في وست بوينت بنيويورك، وصف الرئيس الأميركي يوم السبت الرئيس الروسي بوتين بـ”الطاغية القاسي”، مما أثار ردود فعل غاضبة من الجانب الروسي.

 رد أنطونوف على تصريحات بايدن

صرح أنطونوف بأن مثل هذا السلوك غير مقبول من أي سياسي مسؤول، وخاصة من رئيس دولة.

وأضاف أن التصريحات العدوانية ومحاولات تأكيد الذات على حساب صورة الرئيس بوتين تعكس غضب واشنطن من تحدي روسيا لما يسمى “النظام العالمي القائم على قواعد”.

وشدد على أن روسيا ستواصل اتباع سياسة مستقلة وسيادية تعتمد على مصالحها الوطنية.

أكد أنطونوف أن هجمات بايدن ضد الرئيس بوتين تُعد إهانة للشعب الروسي بأكمله، الذي يظهر وحدة لا تتزعزع حول زعيم الدولة.

في 22 فبراير الماضي، اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن رد بايدن بتلك الأساليب يؤكد أنه “أفضل” لروسيا من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. وأشار بوتين إلى أن هذه الهجمات من بايدن تؤكد سير روسيا في الاتجاه الصحيح.

قال السكرتير الصحافي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، إن تصريحات بايدن لا تهين إلا الولايات المتحدة نفسها وتشكل “عارًا كبيرًا” عليها.

خلال اجتماع مع قيادة شركات صناعة الدفاع، أكد بوتين يوم السبت على ضرورة أن تكون روسيا دائمًا متقدمة بخطوة على العدو لضمان النصر. وقال: “يجب علينا أن نكون متقدمين على العدو طوال الوقت، وعندها سيكون النصر مضمونًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى