أخبار دولية

انفجار ضخم في ميناء الحديدة واعتراض مسيرات في إسرائيل

شهدت مدينة الحديدة في اليمن فجر يوم الأربعاء انفجاراً هائلاً في أحد خزانات النفط بميناء المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

اندلعت النيران في المنشآت النفطية بالميناء، مما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان وانتشار ألسنة اللهب. أفادت مصادر محلية بأن الانفجار سُمع دويه في أنحاء المدينة، عقب وصول النيران إلى أحد خزانات الوقود، وفشلت جهود احتواء الحريق ما أدى إلى اتساعه.

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرات

في الوقت نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض مسيرتين مساء الثلاثاء كانتا في طريقهما إلى إسرائيل. هذا الإعلان جاء بعد أيام قليلة من استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بغارات جوية، ما أسفر عن وفاة تسعة مدنيين وإصابة 87 آخرين وفقدان ثلاثة أشخاص، بحسب وسائل إعلام حوثية.

أضرار الغارات على الحديدة

أعلنت وسائل الإعلام الحوثية أن القصف الإسرائيلي على الحديدة تسبب في أضرار كبيرة بمنشآت التخزين والرافعات والسفن في الميناء. كما ذكرت أن هذه الغارات جاءت رداً على الهجمات الحوثية المستمرة ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة.

الهجوم على تل أبيب

من جانبها، أعلنت وسائل إعلام حوثية أن قوات أميركية وبريطانية شنت سلسلة غارات على مدينة الحديدة، مستهدفة منشآت تكرير النفط في الميناء، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

جاء ذلك بعد أن أطلق الحوثيون خمسة أهداف جوية نحو تل أبيب يوم الجمعة الماضي، تضم صاروخاً باليستياً وأربع مسيرات، رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من تسعة أشهر.

أدت الغارات الإسرائيلية الأخيرة إلى زيادة معاناة المدنيين في اليمن، حيث أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا وتدمير البنية التحتية الحيوية، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى