رياضة

رودري: التتويج بيورو 2024 أفضل لحظة في مسيرتي

صرح رودري، لاعب وسط منتخب إسبانيا، بأنه عاش أفضل يوم في مسيرته بعد الفوز بلقب يورو 2024 إثر التغلب على إنجلترا بنتيجة 2-1 في النهائي الذي أقيم في برلين مساء الأحد.

 تفاصيل المباراة النهائية

افتتح نيكو ويليامز التسجيل لإسبانيا بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، ليصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي البطولة.

أدرك كول بالمر التعادل لإنجلترا في الدقيقة 73، لكن البديل ميكيل أويارزابال حسم اللقب لإسبانيا قبل أربع دقائق من النهاية.

 إسبانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً

بهذا الفوز، رفعت إسبانيا عدد ألقابها في بطولة أمم أوروبا إلى أربعة، متفوقة بذلك على ألمانيا التي تمتلك ثلاثة ألقاب. وأعرب رودري عن سعادته بالفوز بلقبه الأول في البطولة قائلاً: “ربما أنه اليوم الأفضل في مسيرتي.. نحن أبطال أوروبا بكل الصعوبات التي مررنا بها.. أصبحنا الفريق الأكثر نجاحاً في أوروبا.”

رحلة إسبانيا إلى اللقب

تغلبت إسبانيا على كل من إيطاليا وكرواتيا وألبانيا في دور المجموعات، ثم جورجيا وألمانيا وفرنسا بالإضافة إلى إنجلترا في الأدوار الإقصائية.

وأضاف رودري: “كتبنا التاريخ بالفوز على أربعة أبطال عالم سابقين في الطريق إلى النهائي. مررنا بأصعب طريق في القرعة، وهذا يوضح عقلية الفريق.”

 إشادة بالمدرب لويس دي لا فوينتي

نوه رودري إلى دور المدرب لويس دي لا فوينتي في تحقيق هذا الإنجاز قائلاً: “العديد من لاعبي فريقنا سبق لهم التتويج بلقب بطولة أوروبا تحت 17 و19 و21 عاماً.. (المدرب لويس) دي لا فوينتي يدرك ما يفعله.”

وتجدر الإشارة إلى أن دي لا فوينتي سبق له الفوز بلقب بطولة أوروبا تحت 19 و21 عاماً في 2015 و2019 على الترتيب، وكذلك لقب دوري الأمم الأوروبية مع إسبانيا في العام الماضي.

 الأرجنتين تفوز بكوبا أمريكا

قاد لاوتارو مارتينيز الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا بهدف قاتل ضد كولومبيا في نهائي مثير شهد إصابة النجم ليونيل ميسي وخروجه من المباراة باكياً.

 إنجازات مانشستر سيتي

توج رودري مع مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في عام 2023، مما يبرز قدراته كلاعب مميز على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى