أخبار دولية

«ترامب»: «بايدن» يعاني من اضطرابات إدراكية وأتحداه بمناظرة

هاجم دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري، في خطابه الأخير، جو بايدن، الرئيس الأمريكي الحالي، معتبرًا أنه غير كفؤ وفاسد، ومتهمًا إياه بالاختفاء وترك إدارة البلاد لنجله هانتر.

قال «ترامب» في خطاب استمر 75 دقيقة خلال تجمع انتخابي الثلاثاء الماضي، في «فلوريدا» كما تعرفون، إنهم جميعًا مشاركون في المؤامرة المشؤومة لخداع الرأي العام الأمريكي حول القدرات المعرفية للرجل الذي يشغل المكتب البيضاوي.

يعد هذا أول ظهور علني لـ«ترامب» منذ أن ثار الجدل عن احتمالات انسحاب «بايدن» وتخليه عن الترشح، بعد ما وصفت تقارير أداءه بالهزيل خلال مناظرته مع سلفه الجمهوري، غير أن «بايدن» أكد مرارًا إصراره وأنه ملتزم بالترشح وأنه «الأقدر» على هزيمة منافسه.

مضى «ترامب» قائلًا إن «بايدن» فاسد وغير كفؤ ويعاني من اضطرابات إدراكية متهما منافسه بـالاختفاء بانتظام من المكتب البيضاوي تاركًا نجله هانتر -الذي أدين بتهمة حيازة سلاح بطريقة غير قانونية- يحكم الولايات المتحدة بمساعدة السيدة الأولى جيل بايدن.

تحدى «ترامب» الرئيسَ بقبول مناظرة أخرى من دون مشرف على النقاش، ودعاه إلى خوض مباراة غولف، قائلًا سيكون ذلك أكثر الأحداث الرياضية متابعة في التاريخ وأكثر أهمية من رايدر كاب أو حتى الماسترز في إشارة إلى بطولات رئيسية في رياضة الغولف.

أكد الرئيس السابق أنه قادر على هزيمة منافسه أو أي مرشح يقدمه الديمقراطيون في حال انسحاب «بايدن»، مشيرًا إلى أن انتخابات نوفمبر ستكون «لا مثيل لها» مضيفًا في حال فاز سأتبرع لمنظمة خيرية من اختياري بمبلغ مليون دولار، لكني أؤكد لكم أنه لن يقبل هذا العرض.

يأتي ذلك في ظل تنامي الجدل بشأن إمكانية تخلي «بايدن» عن الترشح، وسط مطالبات من نواب ديمقراطيين له بالانسحاب من السباق الرئاسي لاسيما بعد مناظرته الأخيرة مع «ترامب».

رغم تأكيد الرئيس تشبثه بالترشح، ذكرت «نيويورك تايمز» الأربعاء الماضي أن «بايدن» أبلغ أحد مناصريه الرئيسيين بأنه يدرس ما إذا كان سيستمر في مسار الترشح، في حين رد البيت الأبيض واصفًا تقرير الصحيفة بأنه «غير صحيح بالمرة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى