أخبار عربية

وزير الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.61 مليار جنيه

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها أصدرت 271,226 قرار علاج على نفقة الدولة خلال شهر يونيو، بتكلفة إجمالية بلغت 1.617 مليار جنيه.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة غير القادرين منهم.

إجمالي المستفيدين من قرارات العلاج

ذكر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد المستفيدين من هذه القرارات بلغ 263,531 مواطنًا.

وأكد على التزام الدولة بتوفير خدمات طبية متكاملة للمواطنين على نفقة الدولة، مشيرًا إلى أن القرارات شملت تخصصات طبية متنوعة مثل أمراض الدم، الأورام، الجراحة، النساء، الباطنة، الأنف والأذن، المسالك، العظام، الأمراض الجلدية، والعصبية.

 تقنية الفيديو كونفرانس لتسهيل الإجراءات

أوضح عبدالغفار أنه تم مناظرة 387 حالة باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس لتسهيل الإجراءات الطبية، مما يغني المرضى عن الحاجة للحضور لمقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة.

 رعاية ذوي الهمم

في سياق دعم ذوي الهمم، تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 19,942 من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة خلال يونيو.

وأكد عبدالغفار على زيادة عدد لجان الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة على مستوى الجمهورية.

 الفئات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة

أوضح الدكتور محمد زيدان، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أن الفئات المستحقة تشمل حالات البتر، الشلل الرباعي، الشلل الدماغي، ضمور العضلات، شلل الأطفال، كف البصر، الإعاقات المتعددة، متلازمة داون، الإعاقات الذهنية، طيف التوحد، والتقزم.

 السيارات المجهزة والدعم النقدي

تم توقيع الكشف الطبي على 10,612 من طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، بالإضافة إلى 16,689 من طالبي الحصول على الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة).

 حوكمة الإجراءات الطبية

أكدت وزارة الصحة والسكان على التزامها بحوكمة الإجراءات الطبية لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الصحية اللازمة. وأشارت إلى إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى