أخبار عربية

تهنئة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للرئيس الإيراني الجديد

هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة.

عبّر الشيخ محمد بن زايد عن تطلعه للعمل مع بزشكيان، وقال في تغريدة عبر منصة “إكس”: “أهنئ الرئيس المنتخب للجمهورية الإيرانية الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة”.

وتمنى الشيخ محمد بن زايد التوفيق لبزشكيان في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبها، مضيفاً: “أتطلع للعمل معه لما فيه الخير لبلدينا وشعبينا”.

 تهنئة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

بدوره، هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في إيران.

وأعرب في تغريدة عبر منصة “إكس” عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين. وأضاف: “نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة شعبينا وبلدينا، والعمل معاً على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة”.

 نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران فوز بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت أمس بينه وبين المرشح سعيد جليلي.

وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، حصل بزشكيان على 16 مليوناً و384 ألفاً و403 أصوات، بينما حصل منافسه سعيد جليلي على 13 مليوناً و538 ألفاً و179 صوتاً. بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8%.

 تفاصيل الجولة الأولى للانتخابات

جرت الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الإيرانية يوم 28 يونيو/حزيران بين المرشحين الأربعة: سعيد جليلي، مسعود بزشكيان، محمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي.

لم يستطع أي منهم الفوز بالغالبية المطلقة، مما استوجب خوض جولة ثانية بين المرشحين الحائزين على أعلى عدد من الأصوات، وهما بزشكيان وجليلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى