أخبار دولية

خلال 24 ساعة.. الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار «للحوثيين»

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير موقع رادار «للحوثيين»، الذي كان يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية.

أوضح بيان القيادة المركزية الأمريكية أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا.

قالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن قواتها أسقطت طائرة مسيرة أطلقها «الحوثيون» صوب المدمرتين «فلبين سي» و«لابون» بالبحر الأحمر.

أضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عبر منصة «إكس» أن جماعة «الحوثي» أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن وثلاث طائرات مسيرة من اليمن صوب السفينة «سيكلادس» في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنها ترفع علم مالطا ومملوكة ليونانيين.

ذكر البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في السفينة، مشيرًا إلى أنها واصلت إبحارها صوب وجهتها.

أعلن يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة «الحوثي» اليمنية المتمردة، الاثنين الماضي، استهداف مدمرتين أمريكيتين وسفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة.

قال «سريع» في بيان نقلته وكالة أنباء العالم العربي، إن قواته استهدفت السفينة «سيكلادس» وأصابتها لأنها كانت متوجهة إلى ميناء «إيلات» الإسرائيلي، وذكر أن السفينة الأخرى إسرائيلية وتحمل اسم «أوريون»، وتم استهدافها بطائرات مسيرة في المحيط الهندي.

تعرّضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات شنتها الجماعة المدعومة من إيران التي تقول إنها تأتي ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع «غزة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى