اقتصاد وتكنولوجيا

تماسك أسعار الذهب وسط آمال خفض الفائدة

استقرت أسعار الذهب في أسواق آسيا صباح اليوم الإثنين، مدعومة ببيانات تظهر تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولار للأوقية بحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش، مع ارتفاع الأسعار بأكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني من العام.

العقود الأمريكية الآجلة للذهب

تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 2333 دولار. تعززت الآمال في خفض الفائدة مع صدور بيانات يوم الجمعة الماضي التي أظهرت استقرار الأسعار الأمريكية في مايو، مع زيادة معتدلة في إنفاق المستهلكين، مما يقرب البنك المركزي من بدء خفض أسعار الفائدة هذا العام.

تكلفة الفرصة البديلة

يساهم انخفاض أسعار الفائدة في تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الثمين الذي لا يدر عائدًا، مما يزيد من جاذبيته كاستثمار آمن.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

– الفضة: انخفضت في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% لتصل إلى 29.05 دولار للأونصة.

– البلاتين : استقر عند 993.60 دولار.

– البلاديوم: ارتفع بنسبة 0.2% ليصل إلى 974.50 دولار.

 التأثيرات الاقتصادية العالمية

أظهرت البيانات الأمريكية تراجعًا في التضخم واستقرارًا في الأسعار، مما يدعم توجه البنك المركزي الأمريكي لخفض الفائدة. هذا التوجه يعزز من جاذبية الذهب والمعادن النفيسة كملاذ آمن للمستثمرين في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية المتقلبة.

يتوقع الخبراء أن تواصل أسعار الذهب استقرارها، وربما تشهد ارتفاعات مستقبلية إذا ما استمر الاتجاه نحو خفض الفائدة في الولايات المتحدة، مما يزيد من الطلب على الذهب كاستثمار آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى