أخبار دولية

الأمم المتحدة تحقق في هجوم «سيفاستوبول» وتعبر عن قلقها

صرّحت إليزابيث ثروسيل، المتحدثة باسم إدارة المفوض السامي لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بأن المفوضية تلقت تقارير تفيد بوفاة عدة مدنيين في «سيفاستوبول» نتيجة هجوم بقذائف عنقودية.

قالت «ثروسيل» لوكالة «سبوتنيك»: لقد وضِعنا بصورة الأخبار التي تفيد بوقوع عدة ضحايا بمن فيهم الأطفال، ما يثير قلقنا الزائد وذلك بنتيجة وقوع هجوم على «سيفاستوبول»، الأحد الماضي، وأن السلطات المحلية في المدينة أعلنت أن هؤلاء الضحايا سقطوا جراء استخدام القذائف العنقودية (من قبل القوات المسلحة الأوكرانية).

تابعت «ثروسيل» بالقول: من جهتنا نحاول التأكد أكثر من المعلومات حول هذه الحادثة، بما في ذلك عدد الضحايا بين السكان المدنيين ونوعية الأسلحة المستخدمة وبغض النظر عن تكرار الطلب، لا توجد لدينا إمكانية للوصول إلى «شبه جزيرة القرم».

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أن القوات المسلحة الأوكرانية، هاجمت مدينة «سيفاستوبول» في جمهورية القرم الروسية، عبر صواريخ أمريكية الصنع من طراز «أتاكمز».

أفاد ميخائيل رازفوجاييف، حاكم مدينة «سيفاستوبول»، بأن العدد الإجمالي للضحايا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على «سيفاستوبول»، ارتفع إلى 151 شخصًا، تم نقل 82 منهم إلى المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى