فن

وفاة الفنانة مها عطية التى اعتزلت الفن من أجل أسرتها

توفيت الفنانة المعتزلة مها عطية، وتم تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة ، ومن المقرر أن يقام العزاء بعد غد الخميس في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير.

مها عطية اعتزلت الفن قبل أكثر من 20 عامًا لتكرس حياتها لأسرتها، وكان آخر عمل شاركت فيه هو مسلسل “أصل وخمس صور” بمشاركة ممدوح عبد العليم وجيهان نصر وأحمد آدم وعلاء ولي الدين وعبد العزيز مخيون.

 مسيرة مها عطية الفنية

مها عطية تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت حياتها الفنية بدور مميز في فيلم “خرج ولم يعد” عام 1984، حيث جسدت شخصية زينات، خطيبة عطية الذي لعب دوره يحيى الفخراني. وشاركت بعدها في مسرحية “على الرصيف” عام 1987، وكذلك في مسرحية “برلمان الستات” في نفس العام بدور براكسا.

 مشاركاتها السينمائية والتلفزيونية

شاركت مها عطية بأدوار ثانوية في عدة أعمال فنية مميزة، منها فيلم “الزواج والصيف” مع عبد المنعم مدبولي وأحمد راتب ونبيلة السيد، وفيلم “وصية رجل مجنون” مع يوسف شعبان ونوال أبو الفتوح ووحيد سيف وأحمد راتب، كما شاركت في مسلسل “الفرسان” مع أحمد عبد العزيز وأحمد ماهر.

 أبرز الأعمال التلفزيونية

تضمنت مشاركات مها عطية في الأعمال التلفزيونية مسلسل “وعد الحق” مع عبد الله غيث وسهير المرشدي وحمدي غيث، ومسلسل “ألف ليلة وليلة” مع سمير غانم وليلى علوي. وشاركت أيضًا في مسلسل “رحلة أبو الوفا” مع أحمد بدير وصابرين وصلاح قابيل، وفيلم “عودة الهارب” مع محمود ياسين وعزت العلايلي وشهيرة.

بعد مسيرة فنية غنية، قررت مها عطية اعتزال الفن والتركيز على حياتها الخاصة مع أسرتها.

ورغم ابتعادها عن الساحة الفنية، إلا أن أعمالها ما زالت تذكر لجمهورها مساهماتها المتميزة في السينما والتلفزيون والمسرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى