أخبار دولية

الولايات المتحدة ترسل صواريخ باتريوت ثانية إلى أوكرانيا

بعد أشهر من المناشدات الأوكرانية، وافقت الولايات المتحدة أخيرًا على إرسال نظام صواريخ باتريوت مرة أخرى إلى أوكرانيا.

أعلن مسؤولان أميركيان أن إدارة الرئيس جو بايدن ستقوم بتزويد كييف بنظام باتريوت إضافي لتعزيز دفاعاتها الجوية في مواجهة الهجوم الروسي المكثف على منطقة خاركيف في شمال شرق البلاد.

تفاصيل القرار الأميركي

أكد المسؤولان أن الرئيس بايدن وافق على هذه الخطوة، على الرغم من أن القرار لم يعلن رسميًا بعد.

وأشاروا إلى أن البنتاغون قدم عددًا غير معروف من الصواريخ إلى أوكرانيا خلال السنتين الماضيتين بشكل روتيني، وفقًا لما نقلته وكالة “أسوشييتد برس” اليوم الأربعاء.

إلى جانب الولايات المتحدة، قدمت دول أخرى مثل ألمانيا أنظمة دفاع جوي وذخائر مختلفة.

نداءات زيلينسكي للحصول على دعم إضافي

أواخر الشهر الماضي، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتزويد بلاده بأنظمة باتريوت إضافية، موضحًا أن هذه الأنظمة ستساعد القوات الأوكرانية في التصدي لما يقارب 3000 قنبلة تطلقها روسيا شهريًا على أوكرانيا.

وذكر زيلينسكي في كلمته بمدريد أن أوكرانيا تحتاج بشدة إلى سبع منظومات دفاع جوي إضافية لحماية شبكة الكهرباء والمناطق المدنية، إضافة إلى الأهداف العسكرية، من الضربات الروسية.

تواجه واشنطن تحديًا في تقديم المزيد من الأنظمة الجوية لأوكرانيا، نظرًا لأن هذه الأنظمة تستخدم في جميع أنحاء العالم لحماية القوات الأميركية وحلفائها. يعكس هذا القلق الأميركي توازنًا بين دعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي والحفاظ على جاهزية الدفاعات الجوية لحماية المصالح الأميركية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى