أخبار دولية

«واشنطن» تفرض عقوبات جديدة على «الحوثيين» بسبب هجماتهم البحرية

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على جماعة «الحوثي» بسبب هجماتها على الملاحة البحرية بمنطقة البحر الأحمر.

ذكر ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان أن هناك إجراءات جديدة اتخذت ضد 4 أفراد و4 كيانات وسفينتين مكنتا من النقل غير المشروع للسلع من قبل الشبكات المالية التي تدعم الإرهاب.

أضاف «ميلر» أن الإجراءات الجديدة تشمل شبكة الميسر المالي «للحوثيين» المصنف من قبل الولايات المتحدة سعيد الجمل، مشيرة إلى أن هذا الأخير يواصل الاستفادة من شبكة دعم موسعة لتسهيل البيع غير المشروع للسلع.

قال «ميلر» إن الولايات المتحدة ستواصل فرض تكاليف على أولئك الذين يسعون إلى تسهيل هذه الأنشطة غير المشروعة.

شن المتمردون «الحوثيون» منذ نوفمبر، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية بالبحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا للفلسطينيين بقطاع «غزة» في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تقود «واشنطن» تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف «حماية» الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة «للحوثيين» المدعومين من إيران في اليمن، منذ 12 يناير لمحاولة ردعهم. وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

أكدا الجيشان الأمريكي والبريطاني الأسبوع الماضي أنهما ضربا 13 موقعًا «للحوثيين» لمنع وقوع هجمات مستقبلية. ورد المتمردون متوعدين «بالرد على التصعيد بالتصعيد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى