أخبار عربية

السعودية تحظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال في المشاعر المقدسة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية عن حظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف أنواعها وأحجامها في مخيمات الحجيج ومقرات الجهات الحكومية والخاصة بالمشاعر المقدسة، ابتداءً من اليوم الجمعة، كجزء من الإجراءات الوقائية للحد من مخاطر الحريق.

وأفادت المديرية أن فرق الإشراف الوقائي والسلامة ستقوم بمتابعة منع استخدام الغاز في المشاعر المقدسة من خلال الجولات الميدانية والتفتيشية، ومصادرة أي مواقد أو أسطوانات غاز تُضبط تُستخدم في الطهي، مؤكدةً تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين بالتعاون مع الجهات الأمنية، وفقاً لما نقلته صحيفة “سبق”.

من جهة أخرى، أتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في المدينة المنورة، تجهيز المصلى النسائي في مسجد الخندق، الذي يُعد من المعالم التاريخية الهامة، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمصليات. يتميز المسجد، المكون من طابقين، بتنظيم ممتاز للمداخل والمخارج وتوزيع الممرات لتسهيل حركة المصليات، بما في ذلك كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير كراسي متحركة موزعة بشكل مناسب لضمان الراحة وسهولة الاستخدام.

وتشمل التجهيزات أيضاً كبائن للتوعية الإسلامية تشارك فيها الداعيات الرسميات من الوزارة للإجابة على أسئلة واستفسارات الزائرات، بالإضافة إلى توزيع المطبوعات الإرشادية، وترتيب وتنظيف المصاحف بانتظام في أماكن مخصصة لتسهيل الوصول إليها. كما تم تركيب لافتات توضح اتجاه القبلة بوضوح، لتعزيز الأجواء الروحية داخل المصلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى