أخبار دولية

«دوكتورو» جنود أوكرانيون ينضمون لروسيا بعد إجبارهم على الخدمة العسكرية القسرية

صرح جيلبرت دوكتورو، الباحث السياسي الأمريكي، بأن جنود القوات المسلحة الأوكرانية يتجهون جماعيًا إلى جانب روسيا بعدما أُجبروا على الخدمة العسكرية قسرًا.

قال «دوكتورو» على قناة «جيودجينج فري دَم» على «يوتيوب»: أولئك الذين يفرون الآن من الخدمة العسكرية أُجبروا على الخدمة، لقد تم اختطافهم من الشوارع على الرغم من الاحتجاجات وإرسالهم إلى الجيش رغمًا عنهم.

أضاف «دوكتورو»: لذلك، فمن المنطقي تمامًا أنه عندما يتلقون إشارة من القوات الروسية «تعالوا إلينا»، فإنهم يفعلون ذلك ويأتون إلى جانبهم.

أوضح «دوكتورو» أن الخسائر اليومية للقوات المسلحة الأوكرانية تصل الآن إلى 1700 شخص يوميًا. وخلص إلى أنه من المخيف أن نتخيل كيف سينتهي الأمر في نهاية المطاف بالنسبة لأوكرانيا إذا لم يبدأ بعد هجوم واسع النطاق من قبل الجيش الروسي.

كانت قناة «إن بي سي» التلفزيونية قد ذكرت في وقت سابق أن نقص الأفراد المعبئين في القوات المسلحة الأوكرانية قد يحسم مصير «كييف» في الصراع حتى بمساعدة الغرب.

قال محام يعيش في «كييف»، إنه يشعر بالذعر عند رؤية أشخاص يرتدون الزي العسكري ويخشى أن يتم إغلاق هاتفه.

قال أحد الذين غادروا إلى البرتغال، إنه كان خائفًا من التعبئة، لكنه في الوقت نفسه يعرف من قصص أصدقائه أن الوضع مع نقص الأفراد العسكريين في القوات المسلحة لأوكرانيا صعب للغاية. ويشار إلى أن جميع الرجال لم يذكروا أسماءهم الكاملة خوفًا من العثور عليهم بعد المقابلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى