منوعات

صورة نادرة للزعيم داعش السابق هو صغير تثير الجدل على مواقع التواصل

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لزعيم تنظيم داعش السابق، أبوبكر البغدادي، المعروف أيضاً باسم إبراهيم البدري، وهو طفل.

تظهر الصورة ملامح البغدادي بوجه طفولي وشعر أسود كثيف وعيون حادة النظرات، مما أثار الكثير من التعليقات والنقاشات على الإنترنت.

 نشأة أبوبكر البغدادى

أبوبكر البغدادي، واسمه الحقيقي إبراهيم بن عواد بن إبراهيم بن علي، وُلد في 28 يونيو 1971.

كان أمير تنظيم “دولة العراق الإسلامية” خلفاً لأبي عمر البغدادي، وواصل توحيد الجماعات الإرهابية تحت مسمى “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” المعروف اختصاراً بـ”داعش”.

 البغدادي: المطلوب الأول عالمياً

في 4 أكتوبر 2011، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أبوبكر البغدادي إرهابياً عالمياً، ورصدت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله.

وفي 16 ديسمبر 2016، رفعت الولايات المتحدة المكافأة إلى 25 مليون دولار، مما جعله أحد أخطر الإرهابيين المطلوبين في العالم.

 إعلان الخلافة وسيطرة داعش

في 29 يونيو 2014، أعلن تنظيم داعش قيام “الخلافة الإسلامية” ونصّب أبوبكر البغدادي خليفة. سيطر التنظيم على مدن كبيرة في العراق وسوريا مثل الموصل والرقة وتكريت ونينوى والرمادي وكوباني ودير الزور، بالإضافة إلى مناطق من ريف حمص وحماة والحسكة وتل أبيض.

 التحالف الدولي ضد داعش

مع تزايد نفوذ داعش، قامت جماعات إرهابية أخرى في بلدان مختلفة بالانضمام إلى التنظيم. في سبتمبر 2014، تشكل تحالف عسكري دولي يضم 85 دولة ومنظمة بقيادة الولايات المتحدة بهدف القضاء على داعش.

 مقتل أبوبكر البغدادي

في 26 أكتوبر 2019، أعلنت الولايات المتحدة مقتل أبوبكر البغدادي بعد غارة شنتها القوات الأميركية في عملية خاصة بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، هذا الحدث كان بمثابة ضربة قاضية لتنظيم داعش، وأثار نقاشات واسعة حول مستقبل التنظيم وتأثيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى