اقتصاد وتكنولوجيا

هبوط أسعار العملات الرقمية اليوم

سجلت أسعار العملات الرقمية هبوطًا اليوم، بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته بالأمس نتيجة تزايد احتمالات الموافقة على صندوق الإيثر المتداول في البورصة (ETF) قريبًا.

 تقرير «سيتي بنك»

أشار تقرير صادر عن «سيتي بنك» إلى أن الموافقة على صندوق ETH ETF كانت أقل توقعًا، لكن يبدو أن فرص حدوث رد فعل “شراء الشائعة وبيع الحقيقة” بالنسبة للإيثر (ETH) أقل مقارنةً بعملة بيتكوين.

وأضاف التقرير أن صافي التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين كان محركًا رئيسيًا للعائدات منذ إطلاقها في يناير/ كانون الأول، ما يفسر أداء العملة الرقمية، مرجحًا استمرار هذا الاتجاه مع طرح صناديق ETH ETFs، وأن تظل التدفقات الإجمالية لصناديق المؤشرات المتداولة المشفرة مهمة للعائدات.

 محادثات بين المنظمين ومقدمي الصناديق

وأشار التقرير إلى وجود محادثات قوية خلف الكواليس بين المنظمين ومقدمي صناديق المؤشرات المتداولة، تشمل تسعة من مقدمي الصناديق الذين لديهم طلبات معلقة في مراحل مختلفة.

وتابع أن الموافقات السابقة لصناديق بيتكوين المتداولة في البورصة تشير إلى أن عمليات الإطلاق المتزامنة لصناديق ETH المتداولة في البورصة أمر محتمل.

توقعات محللي سيتي بنك

توقع محللو «سيتي بنك» أن تظل عملتي بيتكوين وإيثيريوم مترابطتين بشكل كبير بسبب عوامل الاقتصاد الكلي، رغم اختلاف النشاط على السلسلة وحالات الاستخدام المحتملة، مثل دور البيتكوين كـ “ذهب رقمي” ووظيفة العقد الذكي للإيثيريوم.

وأشاروا إلى أن العملات الرئيسية ستبقى مترابطة للغاية، مع استمرار القوى الكلية في توجيهها على المدى الطويل.

أسعار العملات الرقمية اليوم

بيتكوين: تراجع سعر بيتكوين بنسبة 0.66% ليصل إلى 69,492 دولارًا. كما هبطت القيمة السوقية للعملة المشفرة إلى مستوى 1.37 تريليون دولار، وعلى مدار الأيام السبعة الأخيرة، أضافت بيتكوين نحو 5.59% إلى قيمتها.

إيثيريوم: انخفض سعر إيثيريوم بنسبة 0.42% ليصل إلى 3,788 دولارًا.

بينانس كوين: تراجع سعر بينانس كوين بنسبة 0.66% ليبلغ 613.92 دولارًا.

دوغكوين: هبط سعر دوغكوين بنسبة 0.84% ليصل إلى 0.166196 دولارًا.

كاردانو: تراجع سعر كاردانو بنسبة 0.16% ليبلغ 0.4857 دولارًا.

ريبل: انخفض سعر ريبل بنسبة 0.072% ليسجل 0.5286 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى