أخبار دولية

روسيا تحبط هجوماً أوكرانياً: تدمير صاروخ «أولخا» وثلاث مسيرات

في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء عن إحباط محاولة هجوم أوكراني باستخدام صواريخ ومسيرات.

ذكرت الوزارة في بيان صدر صباح اليوم أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير صاروخ أطلق من راجمات “أولخا” بالإضافة إلى تدمير مسيرتين فوق مقاطعة بيلغورود خلال الليلة الماضية.

وأضاف البيان أن محاولة الهجوم التي شنها نظام كييف ضد أهداف على الأراضي الروسية باءت بالفشل.

تفاصيل العملية الدفاعية

وفقاً لبيان وزارة الدفاع الروسية، فإن أنظمة الدفاع الجوي كانت في حالة تأهب قصوى، مما مكنها من تدمير الصاروخ والمسيرتين في وقت قياسي.

تم التأكيد على أن هذه الإجراءات الدفاعية كانت حاسمة في منع حدوث أي أضرار أو خسائر. وأوضحت الوزارة أن الهجوم استهدف مقاطعة بيلغورود، وهي منطقة تعرضت لهجمات متكررة في الأشهر الأخيرة.

محاولة هجوم ثانية في مقاطعة كورسك

وفي تطور منفصل، أعلنت وزارة الدفاع عن إحباط محاولة هجوم أخرى صباح اليوم، حيث تم اعتراض مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك.

البيان الصادر عند الساعة 07:00 بتوقيت موسكو أشار إلى أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة نجحت في تدمير المسيرة الأوكرانية، مؤكدة بذلك فعالية الإجراءات الدفاعية المتبعة في حماية الأجواء الروسية.

تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا

مع تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا، يشدد كلا الطرفين على أهمية تعزيز قدراتهما الدفاعية.

روسيا تؤكد على ضرورة مواجهة ما تصفه بالتهديدات الإرهابية من الجانب الأوكراني، بينما تواصل أوكرانيا طلب دعم دولي في شكل أنظمة دفاع جوي متقدمة لمواجهة التحديات الأمنية المتزايدة.

تصريحات القادة

في سياق متصل، صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف بأن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يسعى للسيطرة على كامل أوكرانيا، مشيراً إلى أن روسيا ستظل تدافع عن مصالحها بكل حزم.

من جانبه، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على الحاجة الماسة لأنظمة دفاع جوي لمواجهة الهجمات الروسية المستمرة، مشدداً على أن الدعم الدولي ضروري لضمان استقرار وأمن المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى