اقتصاد وتكنولوجيا

جوجل تتلقى تقييمات سلبية بعد إطلاق ميزايا البحث بالذكاء الاصطناعي

منذ إطلاق جوجل لميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث، والمعروفة بـ “الملخصات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي”، بدأت الشركة تتلقى ردود فعل سلبية من بعض المستخدمين.

هذه الميزة، التي تستخدم نماذج اللغات الكبيرة (LLM)، تهدف إلى تقديم محتوى ملخص للنتائج بدلاً من الروابط التقليدية، ولكن بعض المستخدمين عبروا عن عدم رضاهم عنها واستفسارهم حول كيفية تعطيلها.

وبالفعل، عندما تظن جوجل أن الميزة يمكنها تقديم قيمة مضافة للمستخدمين، تظهر هذه الملخصات، ولكنها في بعض الأحيان تعرض معلومات غير دقيقة وتسبب تأخيرًا في توليد الإجابة، بعض المستخدمين أبدوا استياءهم من ظهور نتائج تحتوي على معلومات غير دقيقة ومتكررة جدًا.

في البداية، كانت الميزة اختيارية ضمن ما يعرف بـ “مختبرات البحث”، ولكن جوجل بدأت حديثًا في طرحها لكافة المستخدمين في الولايات المتحدة، مما أثار استياءًا بين البعض.

وعلى الرغم من شكاوى المستخدمين، لا يوجد حاليًا طريقة لتعطيل تلك الميزة بعد أن أصبحت متاحة للجميع.

وفي محاولة لتلبية مطالب المستخدمين، قدمت جوجل خيارًا جديدًا يُعرف بـ “بحث الويب”، والذي يعي مظهر البحث القديم ويتجنب المزايا الزائدة التي أثارت الجدل.

يأمل المستخدمون أن يوفر الخيار الجديد لبحث الويب تجربة أكثر بساطة ودقة، وأن تتجنب جوجل الميزات الزائدة التي قد تعيق تجربة البحث وتقدم معلومات غير دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى