أخبار دولية

«غراهام» يشجع إسرائيل فعل ما يتعين عليها كما فعلنا في «هيروشيما» و«ناغازاكي»

أكد ليندسي غراهام، السيناتور الأمريكي، ضرورة تسليم الولايات المتحدة القنابل لإسرائيل لإنهاء الصراع في «غزة»، مستشهدًا بإسقاط القنابل على «هيروشيما» و«ناغازاكي».

جاءت تصريحات «غراهام» لشبكة «إن بي سي» نيوز الأمريكية، قال فيها: اعتقدت أن إسقاط القنابل على «هيروشيما» و«ناغازاكي» أمر مقبول، لذا، يا إسرائيل، افعلي ما يتعين عليك فعله للبقاء كدولة يهودية.

شدد السيناتور على أنه يتعين على بلاده تسليم إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب.

أشار مذيع القناة نقلًا عن مسؤولين عسكريين إلى أن التكنولوجيا تغيرت منذ الحرب العالمية الثانية، لذا تستطيع إسرائيل تنفيذ ضربات أكثر دقة.

كانت حركة «حماس» قد أعلنت، في السابع من أكتوبر 2023، بدء عملية «طوفان الأقصى»، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من «غزة» على إسرائيل، واقتحمت بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

ردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع «غزة»، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

أسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية، منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن، عن سقوط ما يزيد على 35 ألف قتيل ونحو 80 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاءات صادرة عن وزارة الصحة في قطاع «غزة».

تخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع «غزة».

عقب انتهاء الهدنة، تجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في «غزة»، منذ صباح يوم الجمعة الموافق للأول من ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى