أخبار دولية

تضامن كلية حقوق كولومبيا مع طلابها المناصرين لغزة بعد رفض قضاة محافظين تعيينهم

عبّرت عميدة كلية الحقوق في جامعة كولومبيا الأمريكية عن دعمها لطلابها، مؤكدة أنهم “مطلوبون دائماً في سوق العمل”.

جاءت هذه التصريحات رداً على إعلان رفض 13 قاضياً اتحادياً لتعيين خريجي الجامعة المرموقة. وأعلن القضاة مقاطعتهم لخريجي الجامعة، مستندين إلى تعامل الجامعة مع الاحتجاجات المناصرة لغزة، واصفين حرم الجامعة في مانهاتن بأنه “ملجأ للتعصب” في رسالة إلى رئيسة الجامعة مينوش شفيق، وعميدة كلية الحقوق جيليان ليستر.

وأكدت ليستر في بيان صادر يوم الثلاثاء أن خريجي كلية الحقوق في جامعة كولومبيا “يتلقون طلبات العمل بشكل مستمر من قبل كبرى الشركات في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك مجال القضاء”.

جميع القضاة الذين وقعوا على الرسالة يعتبرون من أنصار الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب، لكن التقديرات تشير إلى أن تأثير مقاطعتهم سيكون محدوداً في الواقع.

اقرأ أيضاً:تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية مع تزايد عدد الاعتقالات والانتقادات لسلوك الشرطة العنيف

وعلى الرغم من ذلك، يتجه معظم خريجي كلية الحقوق في جامعة كولومبيا للعمل في شركات محاماة كبيرة، حيث انضم 21 خريجاً فقط من أصل 427 خريجاً في العام الماضي للتدريب في السلك القضائي الاتحادي، وهو ما يمثل حوالي خمسة في المئة فقط من إجمالي الخريجين، وفقاً لأحدث بيانات التوظيف الصادرة عن نقابة المحامين الأميركية.

في المقابل، اختار أكثر من 20 في المئة من خريجي كليات الحقوق في جامعات شيكاغو وييل وستانفورد للتدريب في القضاء الاتحادي عام 2023.

وجاءت جامعة كولومبيا في المرتبة 39 من بين 195 كلية حقوق أميركية من حيث النسبة المئوية للخريجين الذين التحقوا بالتدريب في القضاء الاتحادي.

يختار القضاة الفيدراليون سنوياً عدداً محدوداً من خريجي كليات الحقوق للتدريب العملي لمدة عام، وهذا يمكن أن يساعدهم في الحصول على فرص عمل مرموقة وعالية الأجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى