أخبار دولية

«بايدن» ينتقد «ترامب» في خطاب عشاء مراسلي البيت الأبيض

ألقى جو بايدن، الرئيس الأمريكي، خطابًا في العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض، حيث استغل الحدث الرسمي لانتقاد دونالد ترامب، منافسه السابق.

وفي الوقت نفسه، شهدت الخارجية احتجاجات تنديدًا بدعمه لإسرائيل في الصراع مع حركة «حماس» في قطاع «غزة».

سخر «بايدن» خلال خطابه من «ترامب»، ووصفه بأنه غير ناضج، وأشار إلى فارق السن بينهما قائلًا نعم، فالسن هي مشكلة. أنا رجل ناضج يتنافس مع شخص في السادسة من عمره، مضيفًا السن هي العامل الوحيد المشترك بيننا.

في الوقت نفسه، تجمع محتجون خارج فندق «واشنطن هيلتون»، مكان إقامة الحفل السنوي، حاملين لافتات تندد بمقتل الصحفيين في «غزة» ومطالبين بوقف إطلاق النار.

ورفع المحتجون هتافات منددة بسياسة الإدارة الأمريكية ودعمها لإسرائيل.

على الرغم من وجود الحشود من المحتجين عند المدخل الأمامي للفندق، تجنب «بايدن» مواجهتهم ودخل إلى الحفل عبر المدخل الخلفي، حيث كان عدد أقل من المحتجين.

دعا «بايدن» المؤسسات الصحفية في خطابه إلى الانتباه لجدية اللحظة وتجاوز الانشغال بالسباق الشكلي والمواضيع الجانبية، مشيرًا إلى أهمية التركيز على المسائل الأساسية.

نظمت حركة «كود بينك» مسيرة إلى مكان الحفل من أحد المتنزهات المجاورة، وأدرجت على موقعها الإلكتروني انتقادات لوسائل الإعلام الأمريكية بسبب تكرارها للروايات المعادية للفلسطينيين وتجاهلها لجرائم الحرب الإسرائيلية.

تواجه «بايدن» مواجهة من حركة متنامية ضد الحرب في «غزة»، شملت حفل جمع تبرعات في مارس بقاعة «راديو سيتي ميوزيك» في «نيويورك»، حيث تم إلغاء الحفل بسبب اعتراض المتظاهرين على سياسة الولايات المتحدة تجاه الأزمة في «غزة».

توسع نطاق نشاط هذه الحركة مؤخرًا ليشمل الجامعات في الولايات المتحدة، مما يدل على تزايد الغضب داخل قاعدة الحزب «الديمقراطي» التي يحتاجها «بايدن» لهزيمة منافسه «الجمهوري» «ترامب».

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى