أخبار عربية

رؤية «السيسي» للتحول الرقمي في مصر

قال عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، إن الحكومة تعمل جاهدة على تقليل التكلفة المالية التي تنفقها في استضافة بيانات البلاد في الخارج، مؤكداً أهمية استيعاب تلك البيانات في مراكز بيانات محلية.

وأشار إلى أن هذا الإجراء ليس فقط لمواجهة التحديات المالية، ولكن أيضًا لضمان أمن وسلامة تلك البيانات.

وفيما يتعلق بتطوير البنية التحتية للبيانات، أكد الرئيس «السيسي» على تحقيق الريادة في هذا المجال منذ عام 2018. وقدم تفاصيل حول استراتيجية الحكومة في بناء مراكز بيانات حكومية تتمتع بأعلى معايير الأمان والجودة، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون هذه المراكز مركزية ومتصلة بالحكومة بشكل مباشر، بدلًا من أن تكون مجرد نقاط اتصال فرعية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف «السيسي» أنه تم وضع معايير دقيقة لبناء تلك المراكز وضمان توفير الأمان الكامل للبيانات، مع التأكيد على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان توفير بنية تحتية موثوقة وآمنة لاستضافة بيانات الحكومة.

وأشار «السيسي» إلى أن الصالات المعتمدة للبيانات لا يُسمح لأي شخص بالدخول إليها، مع التأكيد على أهمية التقدم الذي يتحقق من خلال عملية التحول الرقمي في مصر.

وأوضح أن هذا الجهد يهدف إلى ضمان عدم تأخر البلاد في استخدام التكنولوجيا مقارنة بغيرها، مستفيدًا من فوائد كبيرة تتيحها هذه العملية، بما في ذلك القدرة على تبادل المعلومات بين الوزارات وإدارات الحكومة بشكل فعال عبر الأنظمة الحاسوبية المتصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى