رياضة

ماراثون لندن: البطلة الأولمبية الكينية تحطم الرقم القياسي العالمي للسيدات

ترجمة: سلمى عبد الرحيم

حطمت البطلة الأولمبية “بيريز جيب شير شير” الرقم القياسي العالمي للسيدات بفوزها المثير في ماراثون لندن.

حصل العداء الكيني على المركز الأول في الماراثون. حيث قطع المسافة المقررة في ساعتين و16 دقيقة و16 ثانية.

وفي الجزء الأخير من الماراثون، دارت منافسة شديدة بين المتسابقين الأربعة. واحتلت الإثيوبية “تاغات أسيفا” المركز الثاني، و”جوسيلين جيبكوسجيل” في المركز الثالث، و”ماجريتو إليمو” في المركز الرابع.

فاز العداء “ألكسندر متيسو مينياو’ بسباق الرجال. احتفل مينياو البالغ من العمر 27 عامًا بأكبر فوز في مسيرته، وعبر خط النهاية في ساعتين وأربع دقائق وثانية واحدة، متقدمًا على عداء المسافات الطويلة الشهير “كانينيسا بيكلي” من إثيوبيا.

واحتل “بيكلي”، الذي يتمتع بسجل حافل بثلاث ميداليات ذهبية أولمبية وألقاب عالمية متعددة، المركز الثاني في ساعتين وأربع دقائق و15 ثانية.

بينما احتل العداء البريطاني “إميل كيرز” المركز الثالث بزمن قدره ساعتين وست دقائق و46 ثانية.

فاز “مارسيل هوج’ بسباق الكراسي المتحركة للرجال للمرة الرابعة على التوالي. وأكمل العداء السويسري البالغ من العمر 38 عاما والملقب بـ “الرصاصة الفضية” السباق في ساعة و28 دقيقة و33 ثانية.

واحتل الأمريكي “دانييل رومانشوك” المركز الثاني في ماراثون لندن الخامس والعشرين له على التوالي، بينما احتل البريطاني “ديفيد وير” المركز الثالث.

وقال وير (44 عاما): “كانت الظروف صعبة للغاية. لقد كان الجو عاصفًا جدًا ولكنني سعيد بأدائي. ركضت مع مارسيل لمسافة 20 ميلاً. لقد كانت واحدة من أفضل جولاتي في هذه الدورة. بعض هؤلاء العدائين أصغر مني بـ 10 أو 20 عامًا، لكنني وعدت نفسي بأنني سأعود وأحصل على أحد المراكز الثلاثة الأولى.

فازت متسابقة الكراسي المتحركة “كاثرين ديبنر” من سويسرا بسباق الكراسي المتحركة للسيدات بفارق كبير. أنهت السباق متقدمةً بخمس دقائق على أقرب منافسيها.

وسبق أن حطم ديبنر (29 عاما) الرقم القياسي في الدورة بفوزه بالسباق عام 2022. واحتلت متسابقة أخرى من سويسرا، “مانويلا شير” المركز الثاني، وبذلك ذهب المركزان الأول والثاني إلى سويسرا. واحتلت المتسابقة الأمريكية “تاتيانا مكفادين” المركز الثالث في السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى