أخبار عربية

الإمارات تعزز دورها الريادي في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط

في الساعات الأخيرة، قامت الإمارات بتكثيف جهودها في محاولة لمنع تصاعد الصراع في المنطقة، خاصة بعد هجوم إيران بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

وقد أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالات هاتفية مع العاهل البحريني لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط، بما في ذلك الأزمة الإنسانية في غزة وتعزيز الاستجابة لها.

كما ناقش الاتصال تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ودون عوائق.

 

كلا الجانبين أكدا في هذا السياق أهمية التركيز على الحل السياسي كوسيلة لمنع تصاعد الصراع في المنطقة، والسعي نحو السلام الشامل والعادل على أساس «حل الدولتين»، الذي يضمن استقرار المنطقة وأمنها.

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والعاهل الأردني إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي لاحتواء التوتر وتعزيز الجهود نحو تحقيق السلام، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم، حيث ناقشا تعزيز العلاقات بين الإمارات والأردن في مختلف المجالات لخدمة مصالحهما المشتركة.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والعاهل الأردني، ناقشا تطورات الوضع في الشرق الأوسط، خاصة الأزمة المتفاقمة في غزة والحاجة الماسة لوقف دائم لإطلاق النار وحماية المدنيين، وتعزيز تدفق المساعدات الإنسانية والطبية إلى السكان.

أكد الجانبان أهمية تنسيق الجهود العربية وضرورة تحرك المجتمع الدولي بسرعة لتهدئة التوتر ودفع جهود السلام على أساس «حل الدولتين»، مع التأكيد على الالتزام بضبط النفس وحل الخلافات بالحوار واحترام القانون الدولي.

دعت الإمارات والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياتهما في تعزيز الأمن الدولي وحل النزاعات التي تهدد الاستقرار العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى