أخبار دولية

إيران: لا توجد سفارة إسرائيلية آمنة بعد الآن

ترجمة: سلمى عبد الرحيم

قال مسؤول إيراني كبير، اليوم الأحد، إنه لم تعد هناك سفارة إسرائيلية آمنة بعد الآن، وإن طهران تعتبر المواجهة مع إسرائيل “حقًا مشروعًا وقانونيًا”.

نقلت وكالة أنباء رويترز البريطانية، نقلاً عن وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، أن يحيى رحيم صفوي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، صرح أن الرد جاء بعد الهجوم الإسرائيلي المشتبه به على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل/نيسان.

وقتل في الهجوم سبعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني. ورداً على هذا الهجوم، أعربت طهران عن تصميمها على الرد.

نشرت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية “أسنا” رسمًا بيانيًا يوم الأحد يُظهر تسعة أنواع مختلفة من الصواريخ الإيرانية التي يُقال إنها قادرة على ضرب إسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية “اى إف بي” نقلاً عن وكالة الأنباء الإيرانية “أسنا” أن يحيى رحيم صفوي قال إن “سفارات الحكومة الصهيونية لم تعد آمنة”.

من ناحية أخرى، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآو غالانت، الأحد، إن بلاده مستعدة للتعامل مع أي موقف يطرأ مع عدوتها إيران. وهو في حالة تأهب تحسباً لهجوم انتقامي محتمل بعد مقتل جنرالات إيرانيين في الأول من أبريل/نيسان.

وجاء في بيان صادر عن مكتب وزير الدفاع بعد اجتماع مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي من أجل “تحليل الوضع العملياتي”، أنه بعد الإنتهاء من المراجعة، أكد غالانت أن مؤسسة الدفاع قد أكملت الاستعدادات لأي عمل انتقامي محتمل مع إيران.

على الرغم من أن القادة الإسرائيليين قالوا بشكل عام إنهم يتخذون إجراءات ضد إيران، التي تدعم حماس في غزة وحزب الله في لبنان، وكلاهما يقاتل إلى جانب إسرائيل خلال الأشهر الستة الماضية.

والولايات المتحدة أيضًا في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم محتمل من جانب إيران لاستهداف المصالح الإسرائيلية أو الأمريكية في المنطقة.

المصدر: اندبندنت اردو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى