أخبار دوليةأخبار عربية

دولة الإمارات تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إسرائيل

ترجمة: رقية أمين

إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

 

بعد وفاة 7 من عمال الإغاثة في غزة، قطعت الإمارات العربية المتحدة جميع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل.

 

وبحسب تقارير إعلامية، اتصلت وزارة الخارجية الإماراتية هاتفيا بالسفير الإسرائيلي أمير حايك عبر الهاتف، وأعربت عن غضبها إزاء الحادث.

 

وفي وقت لاحق التقى مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إسرائيل محمد محمود الخواجة.

 

والإمارات من بين الدول التي وقعت على اتفاقيات إبراهيم التي توسطت فيها الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في سبتمبر 2020.

 

وينبغي أن نذكر أن سبعة من عمال الإغاثة في منظمة المطبخ المركزي العالمي الأجنبية (WCK) قُتلوا نتيجة غارة جوية إسرائيلية على وسط غزة في 2 أبريل، وبعد ذلك طالب الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيق في الهجوم.

 

وفي نوفمبر من العام الماضي، أعلنت ثلاث دول هي تشيلي وكولومبيا وبوليفيا، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل احتجاجا على الهجمات على فلسطين واستدعت سفرائها.

 

في غضون ذلك، أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والعاهل الأردني الملك عبد الله محادثة هاتفية، بحسب وكالة أنباء أجنبية، حيث ناقش الزعيمان التطورات في غزة.

 

واتفق الزعيمان على ضرورة إيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية.

 

من ناحية أخرى، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب العديد في قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي دير البلح والنصيرات وسط قطاع غزة، وأفرج جيش الاحتلال الإسرائيلي عن 101 أسير فلسطيني اعتقلهم من قطاع غزة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه منذ 7 أكتوبر، استشهد أكثر من 32 ألف فلسطيني وأصيب أكثر من 75 ألفًا في الهجمات الإسرائيلية على غزة.

 

المصدر: دنيا نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى