أخبار دولية

قرارات جديدة من مجلس الوزراء السعودي: السعودية وباكستان تواصل جهودهما لتصدى ضد الإرهاب

ترجمة: رقية أمين

ستتعاون المملكة العربية السعودية وباكستان في مكافحة الجرائم المرتبطة بالإرهاب. وتمت الموافقة على القرار في اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب موقع آج نيوز، فقد ناقش مجلس الوزراء السعودي ووقع مشروع مذكرة تفاهم مع جهاز أمن الدولة وأجهزة المخابرات العسكرية في باكستان للتعامل مع الجرائم المرتبطة بالإرهاب ومصادر تمويله. وجرى خلال اللقاء بحث مختلف الأوضاع الإقليمية والدولية.

كما أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تحمل نفقات الأجانب غير المصحوبين بذويهم من الدول المجاورة. وسيطبق القرار على من سمح لهم بالبقاء في المملكة، وستوفر الحكومة السعودية للشركات الخاصة تصاريح الإقامة والعمل، وتغيير الوظيفة وصاحب العمل، ونقل الخدمة في حالة توظيف الأجانب غير المصحوبين لمدة أربع سنوات، وسيتم دفع رسوم تعديل المهنة والمصاريف الأخرى.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فسيتم أيضًا دفع الغرامات السابقة لجميع هؤلاء الأشخاص وأقاربهم في حالة مخالفة قواعد الإقامة من الخزانة العامة، كما تم الاطلاع على أداء الجهات الحكومية.

كما أطلع ولي العهد السعودي أعضاء مجلس الوزراء على رسالة رئيس الوزراء الإثيوبي بشأن تحسين العلاقات بين السعودية وإثيوبيا، وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، ورخاء الدول وشعوبها، والسلم والأمن العالميين.

كما تم استعراض جهود الحكومة لخلق فرص العمل في اجتماع مجلس الوزراء السعودي. ويبلغ معدل البطالة بين الشباب السعودي حاليا 7.7 بالمئة، وهو الأدنى في تاريخ البلاد.

المصدر: روزنامه پاكستان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى