اقتصاد وتكنولوجيا

السيارة الكهربائية الجديدة في الصين تحدث ضجة كبيرة

ترجمة: سلمى عبد الرحيم

حققت السيارة الكهربائية الجديدة صينية الصنع نجاحًا كبيرًا منذ وصولها، حيث تلقت آلاف الطلبات من مختلف أنحاء العالم في يوم واحد فقط.

ووفقًا للتفاصيل، قدمت شركة الهواتف الذكية الصينية ” شاومي” أول سيارة كهربائية لها وستبدأ الشركة قريبًا في تلقي طلبات شراء المزيد من السيارات.

وفي هذا الصدد، يقول الرئيس التنفيذي للشركة، لي جون، إن سعر سيارة شاومي “Speed Ultra” (اس يو ڤى) سيبلغ 29 ألفًا و900 دولار.

يُنظر إلى خطوة شاومي لتقديم سيارة كهربائية على أنها محاولة للتنافس مع شركة تيسلا و بي واي دي التابعة لشركة إليون ماسك.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، فإن أولئك الذين يرغبون في شراء سيارة “شاومي إس يو ڤى” سيتعين عليهم الإنتظار حوالي ستة أشهر للحصول عليه.

ووفقًا للقطات الشاشة التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعي الصينية، تقول الشركة إنه سيتعين على العملاء الإنتظار لمدة 27 أسبوعًا للحصول على السيارة.

وقد صرحت الشركة في وقت سابق أنها تلقت حوالي 89000 طلب مسبق لـ إس يو ڤى خلال 24 ساعة من إطلاقها.

طرحت شركة شاومي السيارة الكهربائية في وقت تراجع فيه الإهتمام بهذه السيارات في جميع أنحاء العالم وأصبحت الأسعار بمثابة لعبة شد الحبل بين الشركات.

وتأمل شركة شاومي أن يؤدي نظام التشغيل المتصل “إيس يو ڤى” بالهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة المدمجة إلى زيادة إهتمام المستهلك بالسيارات الكهربائية.

يذكر أنه وفقاً للتقارير، في الشهر الماضي، أخرت شركة آبل خطة تصنيع سيارة كهربائية.

المصدر: اري نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى