أخبار دولية

«بايدن» و«الكونغرس» يتفقان لتجنب إغلاق الحكومة الأمريكية

أوضح جو بايدن، الرئيس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع قادة «الكونغرس» بشأن مشروعات قوانين الإنفاق المتبقية لعام 2024، مؤكدًا أن هذه القوانين تشمل الإنفاق الحكومي لمدة عام كامل.

أعلن مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الأمريكي، عن تحقيق اتفاق بشأن تخصيصات وزارة الأمن الداخلي، الأمر الذي سيسهل تحديد ميزانية العام المالي 2024.

أشار «جونسون» إلى بدء لجان مجلس النواب والشيوخ في إعداد مسودة مشروع قانون، بهدف جعلها جاهزة للنشر والنظر فيها من قبل كامل أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في أسرع وقت ممكن.

كانت مخصصات وزارة الأمن الداخلي آخر عقبة تواجه التوصل إلى اتفاق في «الكونغرس» بخصوص الميزانية النهائية للعام المالي 2024، مما كان يهدد بإغلاق الحكومة الأمريكية في غضون أيام إذا لم يتم التوصل إلى تسوية.

وفي 9 مارس الحالي، وقع «بايدن» على مشروع قانون إنفاق بقيمة 460 مليار دولار، الذي سيصبح قانونًا لتمويل العديد من الإدارات والوكالات الحكومية، بهدف تجنب الإغلاق الجزئي للحكومة.

اقرأ أيضًا: فوز جو بايدن بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية

سبق أن توصلا تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، و«جونسون»، إلى اتفاق سابق لتمويل العمليات الحكومية بمبلغ 1.66 تريليون دولار للسنة المالية 2024 بأكملها، والتي بدأت في الولايات المتحدة في أكتوبر 2023.

نظرًا لعدم توافر الوقت الكافي لأعضاء «الكونغرس» لتمرير ميزانية شاملة، تم الاتفاق بين المشرعين على مشاريع قوانين إنفاق مؤقتة عدة مرات لتفادي إغلاق الحكومة.

يتسبب الإغلاق في الولايات المتحدة في تعليق عمل الوكالات الحكومية بسبب نقص التمويل، مما يضطر الموظفين الحكوميين المكلفين بالمهام الضرورية إلى الاستمرار في أداء واجباتهم دون أجر، في حين يتم منح الموظفين غير الضروريين عطلة إجباري.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى