أخبار دولية

بايدن يكشف عن من سيتولى المسؤولية الأمنية في ميناء المساعدات بغزة

جو بايدن أعلن يوم الجمعة عن الجهة المسؤولة عن الأمن في الميناء المؤقت المعلن عنه في غزة ، وقال إن إسرائيل ستكون المسؤولة عن توفير الأمن للميناء الذي سيقام على ساحل غزة لتسلم المساعدات الإنسانية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية إلى أن عملية إنشاء الميناء قد تستغرق عدة أسابيع، وأن الولايات المتحدة تهدف إلى توفير مليوني وجبة يومياً لسكان غزة.

وأوضح البنتاغون أن عملية إنشاء الميناء قد تشمل نشر ألف جندي أميركي، مع التأكيد على عدم وجود قوات أميركية على أرض غزة

كما أشار إلى أن واشنطن تعمل مع دول شريكة في الشرق الأوسط لوضع التفاصيل اللازمة لهذا الإنشاء.

.في ظل التطورات الأخيرة في غزة، أعلنت حركة حماس استئناف المفاوضات حول وقف إطلاق النار وإطلاق سراح رهائن إسرائيليين، مما يعزز الآمال في التوصل إلى هدنة قبل حلول شهر رمضان.

تسببت الحرب الطويلة التي دامت لأكثر من خمسة أشهر في دمار هائل في غزة، وتزايدت الضغوط للتوصل إلى اتفاق لوقف القتال ورفع الحصار الإسرائيلي.

يواجه الكثير من السكان صعوبات في الحصول على المساعدات بسبب الحصار، وبعضهم يضطر للاعتماد على العلف الحيواني للبقاء على قيد الحياة.

بدأ الصراع بغزو إسرائيلي في أكتوبر، وأسفر عن مقتل واختطاف العديد من الأشخاص، مع إطلاق سراح بعض الرهائن خلال وقف مؤقت لإطلاق النار في نوفمبر.

تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين في غزة 30,800 حسب وزارة الصحة، حيث يؤكد التقرير أن النساء والأطفال يشكلون حوالي ثلثي إجمالي الضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى