أخبار دولية

السعودية تحذر إسرائيل من القيام بعمل عسكري في رفح

أكد الأمير فيصل، في كلمته أمام الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة يوم الثلاثاء، معارضة المملكة العربية السعودية لطرد الفلسطينيين من أراضيهم.

تأييد الأمير فيصل لإقامة دولة فلسطينية لضمان حقوق الفلسطينيين

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية، إن أي عمل عسكري محتمل من جانب إسرائيل في منطقة رفح جنوب قطاع غزة سيكون له عواقب وخيمة.

وعُقد الاجتماع الاستثنائي لمناقشة الهجوم الإسرائيلي الذى بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعد مقتل 1200 مواطن إسرائيلي في هجمات حماس، ومقتل أكثر من 30 ألف فلسطيني حتى الآن.

دعوة وزير الخارجية السعودي للدعم المستمر للأونروا في مهمتها الإنسانية

وكتبت وزارة الخارجية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي “X”: “نؤكد بوضوح على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ومنحه الأمل وتمكينه من الحصول على حقوقه في الأمن وتقرير المصير.

حث الدول المانعة عن تمويل الأونروا على إعادة النظر في قراراتها.

وتطالب المملكة كافة الأطراف الدولية والمجتمع الدولي بالوفاء بمسؤولياتهم لمنع الحرب وتصعيدها غير المسؤول وحماية المدنيين الأبرياء.

ومستشهداً بالمعارضة الدولية المتزايدة، قال وزير الخارجية إن العديد من الدول تدعو الآن إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ودعم متزايد لقيام دولة فلسطينية مستقلة.

إقامة دولة للفلسطينيين لضمان حماية حقوقهم وتحديد مستقبلهم

وقال فيصل بن فرحان إننا لمسنا تقدما إيجابيا في فهم موقف بعض الدول وخطورة الكارثة. وقد شهدنا أيضاً زيادة في عدد الدول التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار ، علاوة على ذلك سمعنا من عدة دول أنها مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية .

ولطالما طالبت العديد من الدول العربية والمسلمة بإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لمبادرة السلام العربية.

وقال الأمير فيصل إنه من خلال إقامة دولة للفلسطينيين، سيتمكنون من حماية حقوقهم والعيش حياة آمنة وتحديد مستقبلهم.

السعودية تحذر من تفاقم المحنة الإنسانية في غزة وتدعو للحفاظ على دعم الوكالة

كما دعم الدبلوماسي السعودي بقوة الأونروا ( وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين ) ، وحذر من الجهود الرامية إلى حل الوكالة، مضيفاً أن القيام بذلك من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم محنة المدنيين في غزة. وستكون هناك زيادة ،وحث الدول التي منعت تمويل الوكالة على سحب قرارها.

تعليق تمويل الأونروا بسبب اتهامات إسرائيل

أوقفت عدة دول تمويلها للأونروا بعد أن اتهمت إسرائيل موظفي الأونروا بالارتباط بحركة حماس والتورط في هجمات 7 أكتوبر 2023 على إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى