منوعات

موغلا التركية تستقبل 2.5 مليون سائح

إسراء فؤاد

بلغ عدد السياح الزائرين مدينة موغلا التركية خلال أول 8 أشهر من العام الجاري 2 مليون و 617 الفًا و 437 سائحًا. تعد مدينة موغلا من أهم المراكز السياحية التي تقع جنوب غربي تركيا.

مدينة موغلا السياحية، التي تشتهر بجمالها الطبيعي ومدنها الأثرية حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسط مع بحر إيجة، تقدم خدماتها للضيوف المحليين والأجانب من خلال منشآتها التي تبلغ سعتها 340 ألف سرير.
وتستضيف المدينة ملايين السياح كل عام وبالأخص ملايين من السياح البريطانيين القادمين إلى تركيا.

وفقا لبيانات مديرية السياحة والثقافة التابعة لمدينة موغلا، بلغ عدد السياح الأجانب خلال أول 8 أشهر من العام الجاري 2 مليون و 617 الفًا و 473 شخصًا.

واحتل عدد السياح القادمين إلى تركيا من إنجلترا المرتبة الأولي، حيث بلغ عددهم مليون و 118 الفًا 79 سائحًا تلتها في المرتبة الثانية روسيا، بعدد 287 ألفًا و 465 سائحًا، فيما بلغ عدد السياح القادمين من بولندا 211 ألفًا و 510 سائحًا و عدد القادمين من المانيا 163 ألفًا و 638 سائحًا ، وجاءت هولندا في المرتبة الأخيرة حيث بلغ عدد السياح القادمين منها إلى تركيا 66 ألفًا و 498 سائحًا. كما زار المدينة 779 ألف و283 سائحًا من دول أخرى.

زيادة عدد السياح القادمين لموغلا خلال هذا العام بنسبة 8 في المئة

قال محافظ مدينة موغلا إدريس اكبيك، إن مدينة موغلا هي أحد المراكز السياحية المفضلة في تركيا و استضافت أكثر من 3 ملايين سائح أجنبي خلال العام الماضي.

ذُكر أن 2 مليون و 429 ألفًا و 981 سائحًا أجنبيًا زاروا تركيا خلال أول 8 أشهر من العام الماضي. وارتفع عدد السياح خلال الفترة نفسها من العام الجاري بنسبة 8 في المئة مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 2 مليون و 617 ألفًا و 473 سائحًا.

وأشار أكبيك إلى أن ما بين 7 إلى 10 ملايين سائح محلي يزورون موغلا والمناطق السياحية التابعة لها كل عام بالإضافة إلى الأجانب.

وأشار إلى أن المملكة المتحدة تعد أحد أكبر الأسواق المصدرّة لموغلا، قائلا : “كما هو الحال كل عام، جاء هذا العام أيضًا أكبر عدد من السياح إلى المدينة من المملكة المتحدة.

وتعد موغلا واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، فهي لا تشتهر فقط ببحرها ورمالها وشمسها، ولكن أيضًا بجمالها الطبيعي والتاريخي، ومدنها الأثرية، ومنشآتها الفندقية الفاخرة.

برزت المدينة في السنوات الأخيرة في مجال السياحة الرياضية، مشيرًا إلى أن موغلا والمناطق التابعة لها استضافت العديد من الفعاليات الرياضية الوطنية والدولية على مدار العام.

وستستمر الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية على مدار 12 شهرًا في موغلا، وأنهم يخططون لاستقبال عدد أكبر من السياح هذا العام مقارنة بالعام السابق.”

زيادة الاهتمام بالفنادق البوتيكية خلال العام الجاري

من جانبه، صرح رئيس جمعية أصحاب الفنادق والسياح في داليان، علي مرشد ياغمور، أن السياح المحليين والأجانب الذين يزورون المنطقة يفضلون بشكل أكبر الفنادق البوتيكية.

وأوضح ياغمور أنهم شهدوا إقبالًا كبيرًا من الزوار المغتربين هذا العام، وأن معظم هؤلاء الزوار المغتربين فضلوا داليان، معربًا عن سعادتهم بهذا الاهتمام.

وأشار ياغمور إلى أن شاطئ إزتوزو والمستنقعات والأماكن التاريخية في داليان أصبحت أكثر تفضيلًا في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى