أخبار عربية

بلينكن في مصر لبحث جهود إنهاء الصراع في غزة وتعزيز التعاون الثنائي

أعلنت واشنطن الاثنين عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى مصر هذا الأسبوع، بهدف مناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتؤدي مصر دوراً محورياً في المفاوضات الرامية لتحقيق هدنة، إلى جانب الولايات المتحدة وقطر.

تفاصيل الزيارة وجدول اللقاءات

من المقرر أن تستمر زيارة بلينكن من الثلاثاء وحتى الخميس، حيث سيلتقي مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود القائمة لتهدئة الأوضاع في غزة. ووفقاً للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، تهدف هذه الجهود إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، تأمين إطلاق سراح الأسرى، وتحقيق استقرار إقليمي أوسع.

دور مصر في الوساطة

تلعب مصر دوراً أساسياً في الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس، جنباً إلى جنب مع الجهود الأميركية والقطرية، بهدف التوصل إلى اتفاق يتيح إنهاء الصراع والإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة منذ اندلاع المواجهات في أكتوبر الماضي.

تعزيز العلاقات الثنائية والحوار الاستراتيجي

كما سيشارك بلينكن خلال زيارته في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي الأميركي-المصري مع نظيره المصري، بدر عبد العاطي، والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع التعاون في مجالات التنمية الاقتصادية، التعليم، والثقافة.

تطلعات نحو تهدئة دائمة

يستمر العمل على الوساطة الثلاثية لتحقيق تهدئة دائمة بين الجانبين، في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى