اقتصاد وتكنولوجيا

استطلاع: دعم محدود لزيادة الرسوم الجمركية يعزز تفوق «ترامب» الاقتصادي

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته وكالة «رويترز» بالتعاون مع «إبسوس» أن غالبية ضئيلة من الناخبين الأمريكيين يدعمون تعهد المرشح الرئاسي دونالد ترامب بزيادة الرسوم الجمركية على الواردات، خاصة القادمة من الصين، مما يعزز صورته في المجال الاقتصادي مقارنة بمنافسته كامالا هاريس.

وقد تعهد كل من «ترامب»، المرشح الجمهوري، و«هاريس»، مرشحة الحزب الديمقراطي، بالسعي لخفض الضرائب في حال فوزهم بالانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر. ومع ذلك، يرى الناخبون أن «ترامب» لديه قدرة أكبر على تقليص الدين العام الذي بلغ 35 تريليون دولار، رغم تحذيرات خبراء الاقتصاد من أن خططه قد تأتي بنتائج عكسية.

في الاستطلاع الذي أُجري يومي 11 و12 سبتمبر، أعرب نحو 56 في المئة من الناخبين المسجلين عن تأييدهم لمرشح يدعم فرض تعريفة جمركية بنسبة 10 في المئة على جميع الواردات، بالإضافة إلى تعريفة بنسبة 60 في المئة على الواردات من الصين. وعلى الجانب الآخر، قال 41 في المئة إنهم أقل ميلاً لدعم مرشح يتبنى هذا الاقتراح.

ورغم أن «هاريس» تتفوق على «ترامب» بخمس نقاط مئوية على المستوى الوطني، إلا أن نتائج الانتخابات تعتمد بشكل كبير على أصوات الولايات المتأرجحة، التي تشهد تنافساً حاداً.

كما أظهر الاستطلاع أن «ترامب» يتفوق في قضية الاقتصاد، حيث يرى 37 في المئة من الناخبين أنه الأكثر قدرة على التركيز على تقليص الديون، مقارنة بـ30 في المئة يرون أن «هاريس» هي الأنسب لذلك. بينما قال 30 في المئة من المشاركين إنهم لا يعتقدون أن أياً من المرشحين سيتمكن من تحقيق ذلك الهدف.

شمل استطلاع «رويترز/ إبسوس» 1405 من الناخبين المسجلين، وبلغ هامش الخطأ حوالي ثلاث نقاط مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى