أخبار دولية

«نتنياهو» يتوعد «الحوثيين» بعد سقوط صاروخ قرب وسط إسرائيل

توعد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، جماعة الحوثيين بدفع الثمن بعد إطلاق صاروخ أرض-أرض سقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل، دون أن يتسبب في إصابات. وقال «نتنياهو» على الحوثيين أن يدركوا أنهم سيدفعون ثمناً باهظاً.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي أظهر أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم تفكك في الجو.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد كشفت عن تفاصيل متعلقة بالصاروخ الباليستي اليمني الذي ضرب إسرائيل دون أن يتسبب في إصابات، مشيرة إلى وجود قصور في أنظمة الرصد.

وذكرت الإذاعة أن الصاروخ انطلق من اليمن وانفجر قرب موديعين وسط إسرائيل، وأن مسار الصاروخ بلغ حوالي 2000 كيلومتر، واستغرق قطعه نحو 15 دقيقة.

وأوضح تسفيكا تشايموفيتش، القائد السابق لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي، أن الصاروخ استغرق بين 13 و15 دقيقة للوصول إلى هدفه، معتبراً هذه المدة طويلة للغاية مقارنة بتهديدات أخرى. وأضاف أن الصاروخ تم اكتشافه مبكراً، لكن محاولات اعتراضه كانت غير حاسمة حتى اللحظة.

من جانبها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ استغرق وقتاً طويلاً للغاية للتعرف عليه واعتراضه بنجاح.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ سقط على بُعد 6 كيلومترات من مطار بن غوريون، متسبباً في أضرار بمحطة قطارات، كما دوت صافرات الإنذار في أكثر من 50 بلدة. وأفادت القناة 12 بأن الجيش الإسرائيلي يحقق في سبب الفشل في اكتشاف الصاروخ قبل وصوله إلى وسط إسرائيل على الرغم من المسافة الطويلة التي قطعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى