فن

السعودية تُطلق صندوقًا للأفلام برأس مال 375 مليون ريال

أطلقت السعودية صندوق الأفلام السعودي، المجهز برأس مال قدره 375 مليون ريال سعودي لدعم سوق إنتاج الأفلام، الذي شهد معدل نمو سنوي يزيد عن 25% ويمثل أكبر سوق استهلاكي للمحتوى الإبداعي والسينمائي في العالم العربي.

ويدعم هذا النمو إلى حد كبير برنامج وزارة الثقافة وجودة الحياة، تحت مظلة رؤية المملكة 2030، بهدف تلبية الطلب المتزايد على السينما التي تتوافق مع الثقافة واللغة المحلية.

وتتولى ميفيك كابيتال، بالتعاون مع شركة رؤى ميديا ​​فنتشرز باعتبارها الشريك الفني، قيادة المبادرة، حيث تستثمر 40% من ميزانية الصندوق.

وتهدف هذه الخطوة الإستراتيجية إلى تحفيز الاستثمارات في البنية التحتية لإنتاج المحتوى عالي الجودة والتوزيع. يستعد صندوق الأفلام السعودي لدعم الإنتاجات المحلية ذات المستوى العالمي، باعتباره المشروع الاستثماري الافتتاحي للصندوق الثقافي.

إن إدارة الصندوق من قبل ميفك كابيتال، وهي شركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية وتتمتع بخبرة تزيد عن 17 عامًا في أسواق رأس المال واستثمارات الأسهم الخاصة، تضمن اتباع نهج احترافي ومتمرس لتوجيه الصندوق نحو النجاح.

وستعمل هذه المبادرة على ترسيخ التزام المملكة بتعزيز مشهدها الثقافي، بعد اتفاقية مبدئية تم توقيعها في مهرجان كان السينمائي الدولي. ويتماشى ذلك مع برنامج تمويل قطاع السينما التابع للصندوق الثقافي، والذي تم إطلاقه في عام 2023 كجزء من برنامج المحتوى الرقمي – Ignite، الذي يهدف إلى تعزيز المحتوى الرقمي داخل المملكة.

 

المصدر: منصات إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى