أخبار دولية

«بايدن»: لن ننحني أمام «بوتين» كما فعل «ترامب» وسنعزز «الناتو»

أكد جو بايدن، الرئيس الأمريكي، في خطاب له في المؤتمر الوطني الديمقراطي في «شيكاغو»، أنه لم ينحني لفلاديمير بوتين، الزعيم الروسي، بخلاف دونالد ترامب، سلفه.

أضاف «بايدن» خلال خطاب ألقاه في المؤتمر الوطني الديمقراطي في «شيكاغو» الاثنين الماضي، لن ننحني أبدًا أمام «بوتين»، اعتقد «بوتين» أنه سيستولي على «كييف» في ثلاثة أيام، وبعد ثلاث سنوات، لا تزال أوكرانيا حرة.

أشار «بايدن» إلى أن مقاومة أوكرانيا للعدوان الروسي بأنها من بين نجاحات سياسته، حسب ما نقل عنه صحيفة «ساسبيلني» الألمانية.

أردف «بايدن» لا ينبغي لأي قائد أعلى أن ينحني للديكتاتوريين بالطريقة التي ينحني بها دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، لـ«بوتين». وتابع: لم أفعل ذلك، وأعدكم أن كامالا هاريس لن تفعل ذلك أبدًا. وذكر أيضًا أن قيادة الولايات المتحدة على موقفها في توحيد أوروبا وتعزيز حلف «الناتو».

استطرد لقد أمضيتُ ما يقرب من 190 ساعة مع شركائي من رؤساء الدول في أوروبا لتعزيز «الناتو»، لقد فعلنا ذلك، ووحدنا أوروبا، وهو ما لم يحدث منذ سنوات، من خلال إضافة السويد وفنلندا إلى حلف «الناتو».

ظهرت كامالا هاريس في مؤتمر الحزب الديمقراطي، إذ حظيت بتصفيق الحضور، ووعدت بهزيمة «ترامب» في انتخابات 5 نوفمبر. علمًا أن «هاريس» ستقبل الترشيح رسميًّا في 22 أغسطس، وهو اليوم الأخير من المؤتمر الديمقراطي المخصص لدعم ترشيحها للانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى