أخبار دولية

ترامب يطعن في شرعية كامالا هاريس كمرشحة ديمقراطية للرئاسة الأمريكية

طعن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في شرعية منافسته كامالا هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، واصفًا ذلك بأنه ‘انقلاب’ ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

”جو بايدن يكره هاريس” و“هذا انقلاب على رئيس الولايات المتحدة“.

وزعم ترامب في خطابه أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما هو الرئيس الفعلي للولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: ‘هل سمعتم من قبل باسم باراك حسين أوباما؟

وشن الرئيس الأمريكي السابق هجومًا شخصيًا على منافسته كامالا هاريس، متهمًا إياها بأنها شيوعية وفاشية في أجندتها وأنها ”تضحك كالمجانين“.

اقرأ أيضًا: هاريس وبايدن يحتفلان بإنجاز اقتصادي كبير وسط استعدادات الانتخابات المقبلة

وبصفته عضوًا في إدارة بايدن، هاجم ترامب هاريس بسبب ارتفاع الأسعار الذي أثّر بشدة على العديد من الأمريكيين، واصفًا الزيادة في تكاليف الأسرة بـ ”ضريبة التضخم التي فرضتها كامالا هاريس“.

وأشار ترامب أيضًا إلى تصريحات النائبة كامالا هاريس عن السياسة الاقتصادية التي أعلنتها النائبة كامالا هاريس في الولايات المتحدة قائلًا: ‘بالأمس، أعلنت كامالا عن خطتها الاقتصادية المزعومة ومنذ اليوم الأول قالت إنها ستخفض تكاليف الغذاء والسكن، ولكن أول يوم لكامالا كان قبل ثلاث سنوات ونصف.

لم يعطِ ترامب أي تفاصيل سوى تصريح عام بأنه سيزيد من إنتاج النفط الأمريكي وزعم أنه سيخفض الأسعار.

وقال ترامب: ”من اليوم الذي سأؤدي فيه اليمين الدستورية، سأقوم بخفض الأسعار بسرعة“.

وأكد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 أنه لن يتسامح مع ‘الانتخابات المزورة’ كما حدث في الانتخابات السابقة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن في يوليو الماضي انسحابه من انتخابات 2024 لدعم الحزب الديمقراطي ووطنه الولايات المتحدة الأمريكية، وأيد نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي، وهو ما قبلته.

من المقرر أن يُعقد المؤتمر الوطني الديمقراطي في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيقوم المندوبون بتسمية مرشح رسمي لمواجهة ترامب في انتخابات 5 نوفمبر.

المصدر
سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى