منوعات

وزارة التعليم تكشف عن إجراءات جديدة لاستقبال العام الدراسي 2024/2025

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكتاب الدوري رقم 2 بشأن ضوابط واستعدادات العام الدراسي الجديد 2024/2025.

أكدت الوزارة على الالتزام بالزي المدرسي الموحد ومكافحة الدروس الخصوصية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 خطط أمنية مكثفة وتأمين المدارس

شددت الوزارة على ضرورة التنسيق مع مديريات الأمن لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية وتوفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين طوال فترة الدراسة والامتحانات.

 تحسين البيئة المحيطة بالمدارس

تم توجيه رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة محيط المدرسة وخلوه من المخاطر مثل المصارف ومجاري السيول. بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المدارس من الخارج ومكافحة الباعة الجائلين.

تفعيل دور الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين

أكدت الوزارة على ضرورة مكافحة ظاهرة التنمر بين الطلاب وتفعيل دور الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين للتصدي لهذه الممارسات، بالإضافة إلى حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب.

 التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية

تم التشديد على الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة وفقا للقرارات الوزارية والإعلان عنها بشكل واضح في كل مدرسة. بالإضافة إلى تشكيل لجان لمراجعة موقف التحصيل الإلكتروني للمصروفات.

مواعيد العام الدراسي الجديد

أعلن وزير التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في 21 سبتمبر 2024 وينتهي في 23 يناير 2025، وتبدأ إجازة نصف العام في 25 يناير 2025 وتمتد لمدة أسبوعين. يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير 2025 وينتهي في 5 يونيو 2025.

الرحلات المدرسية والأنشطة الوطنية

حثت الوزارة على تنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية والأماكن التاريخية، بالإضافة إلى الالتزام بتحية العلم والنشيد الوطني أثناء طابور الصباح.

 مكافحة التطرف الفكري وتعزيز القيم الوطنية

أكدت الوزارة على بذل كافة الجهود لمحاربة التطرف الفكري وغرس قيم المواطنة والانتماء للوطن من خلال إذاعة الأغاني الوطنية وتناول المشروعات القومية في الحصص الأولى من بداية العام الدراسي.

 الحفاظ على الطاقة والموارد الطبيعية

تم توجيه المدارس بترشيد استخدام الطاقة والمياه والموارد الأخرى، والتوسع في المساحات الخضراء وزراعة الأشجار داخل المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى