منوعات

حرائق الغابات تجتاح شمال شرق أثينا وتدفع لإخلاء بعض المناطق في اليونان

أصدر الدفاع المدني اليوناني يوم الاثنين تعليمات بإخلاء العديد من المدن في شمال شرق أثينا بسبب انتشار حريق هائل اندلع يوم الأحد.

أرسل الدفاع المدني رسائل نصية إلى جميع السكان في المناطق المتضررة محذراً من الحريق القريب وداعياً إلى اتباع تعليمات الإخلاء.

 تأثير الحرائق على المدن والمستشفيات

في ليلة الأحد وصباح الاثنين، أدى الحريق إلى إخلاء مدينة ماراثون التاريخية التي تقع على بعد 40 كيلومترًا شمال شرق أثينا، والتي تضم أكثر من سبعة آلاف نسمة.

كما تم إخلاء ما لا يقل عن خمس مناطق أخرى، بالإضافة إلى مستشفيين، أحدهما للأطفال والآخر عسكري، في بينتيلي على بعد 15 كيلومترًا شمال شرق العاصمة.

استجابة السلطات لاحتياجات الإيواء

قامت السلطات بفتح ملعب أواكا الأولمبي في شمال أثينا لاستقبال آلاف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من منازلهم، حيث تستعد لمواجهة التهديدات المتزايدة من الرياح العاتية التي قد تسهم في انتشار الحريق.

 تأثيرات الطقس وتغير المناخ

تعاني اليونان من حرائق الغابات المتكررة هذا الصيف بسبب جفاف فصل الشتاء وارتفاع درجات الحرارة. يعتبر شهري يونيو ويوليو الأكثر حرارة منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1960. وفقًا للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، فإن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى زيادة طول موسم حرائق الغابات وزيادة المساحات المتضررة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى