أخبار دولية

تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله بعد تبادل الضربات بالصواريخ

أعلنت قوات حزب الله في وقت متأخر من ليلة الأحد إلى الاثنين عن إطلاق صواريخ باتجاه شمال إسرائيل، وذلك ردًا على غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من مقاتلي الحزب وإصابة 12 آخرين.

وبحسب مصادر قريبة من حزب الله، فإن اثنين من القتلى لقيا حتفهما جراء ضربة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية في منطقة الطيبة الحدودية.

 تطورات الأوضاع الميدانية

أفادت وزارة الصحة اللبنانية بأن الضحية الثالثة كانت قد أصيبت بجروح خطيرة قبل أيام في بلدة بيت ليف الجنوبية وتوفيت نتيجة إصاباتها يوم الأحد.

كما أضافت الوزارة أن الغارات الإسرائيلية على بلدة معروب الجنوبية أسفرت عن إصابة 12 شخصًا، بينهم مواطن لبناني و11 آخرون يحملون الجنسية السورية.

 ردود الفعل الإسرائيلية

وفيما يتعلق بالرد الإسرائيلي، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق 30 صاروخًا من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الكابري في شمال إسرائيل. وأوضح الجيش أن العديد من هذه الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة دون أن تسجل إصابات.

 استمرار التصعيد على الجبهات

وفي سياق متصل، أعلنت إسرائيل في وقت سابق الأحد عن تنفيذ غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية لحزب الله في بلدة العديسة قرب الطيبة. وقد شهدت الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلًا للنيران منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر. ومع تزايد التوتر مؤخرًا، تصاعدت حدة الاشتباكات بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ومنذ بدء التصعيد، أفادت السلطات الإسرائيلية بمقتل 22 جنديًا و26 مدنيًا على الأقل، بينهم 12 شخصًا قتلوا في الجولان السوري المحتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى