أخبار دولية

كامالا هاريس ترد على دعوات وقف إطلاق النار في غزة وسط احتجاجات في أريزونا

في تجمع جماهيري بمدينة جلينديل بولاية أريزونا، واجهت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مظاهر احتجاج من متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة.

أكدت هاريس أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل بشكل مكثف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة “حماس”، مشيرة إلى أن الوقت الحالي مناسب لتحقيق هذه الصفقة.

تصريحات هاريس حول معاناة الفلسطينيين

خلال تصريحاتها، شددت هاريس على ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وأوضحت أن الرئيس بايدن يعمل بلا كلل على هذا الملف.

تأتي تصريحات هاريس في وقت حساس حيث تعاني غزة من تصاعد في الحملة العسكرية الإسرائيلية، وقد عبرت هاريس عن دعمها لحقوق الفلسطينيين وضرورة الاهتمام بمعاناتهم.

الرد الإيراني والمساعدات العسكرية الأمريكية

في سياق متصل، أصدرت إيران بيانًا بشأن ردها المحتمل على مقتل إسماعيل هنية، مع التأكيد على أن هذا الرد سيكون دون التأثير على جهود وقف إطلاق النار في غزة.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر أن الولايات المتحدة ستقدم لإسرائيل 3.5 مليار دولار لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية، ما يزيد من تعقيد الأوضاع في المنطقة.

انتقادات للسياسيين الإسرائيليين

تلقى وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، انتقادات حادة من البيت الأبيض بعد تصريحاته التي اعتُبرت تقويضًا لجهود وقف إطلاق النار.

وصف جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، تصريحات سموتريتش بأنها “خاطئة تمامًا” وغير مفيدة في السياق الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى