أخبار دولية

استعدادات إيران ووكلاؤها تثير قلق الولايات المتحدة بشأن هجوم محتمل

يدأت إيران ووكلاؤها في إجراء بعض الاستعدادات لرد عسكري محتمل ضد إسرائيل، وفقًا لمسؤولين أمريكيين مطلعين على المعلومات الاستخباراتية. ولم يوضح المصدران نوع الاستعدادات التي يتم إجراؤها.

أبلغ العديد من المسؤولين الأمريكيين شبكة «سي إن إن» أن الولايات المتحدة تتوقع هجومًا ضد إسرائيل في الأيام المقبلة. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيكون هناك رد منسق بين «طهران» و«حزب الله».

قال مسؤول أمريكي ومسؤول استخبارات غربي لـ«سي إن إن» إن المخاوف الآن بشأن قيام «حزب الله» بإجراء أكثر من إيران، مما يثير احتمال أن تتصرف جماعة «الميليشيا»، التي تتخذ من لبنان مقرًا لها، بدون إيران.

انخرط كبار المسؤولين الأمريكيين في جهود دبلوماسية لتهدئة الوضع. وقال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، الاثنين الماضي، إن الولايات المتحدة منخرطة في «دبلوماسية مكثفة» لمحاولة منع التصعيد في الشرق الأوسط فيما أسماه «لحظة حرجة».

قال «بلينكن» في حفل توقيع الاتفاق مع بيني وونغ، وزيرة الخارجية الأسترالية، في وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين الماضي: نحن منخرطون في جهود دبلوماسية مكثفة، على مدار الساعة تقريبًا، برسالة بسيطة للغاية: يجب على جميع الأطراف الامتناع عن التصعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى