أخبار دولية

مفاجآت محاولة اغتيال «ترامب» تتوالى.. رصد المسلح قبل أكثر من ساعة

في ظل استمرار التحقيقات في محاولة اغتيال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) عن تفاصيل جديدة ومفاجئة.

أفاد المكتب في بيان اليوم الاثنين بأن المهاجم قد بحث على الإنترنت عن مفاعلات الطاقة ومحاولة اغتيال برت فرويكو، رئيس وزراء سلوفاكيا، كما أشار إلى أن المهاجم استخدم اسمًا مستعارًا لشراء 25 سلاحًا ناريًا عبر الإنترنت في عام 2023، وأنه قام بإخفاء أنشطته وتنفيذ خطط محكمة.

وبالرغم من استمرار التحقيقات، لا يزال الدافع وراء محاولة اغتيال «ترامب» غير واضح، ولا توجد أدلة على وجود أي متواطئين.

وفي سياق متصل، كشف كريس راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، في شهادته أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب الأربعاء الماضي، أن المهاجم، توماس كروكس، قام بالبحث على الإنترنت عن كيفية اغتيال الرئيس السابق جون إف. كينيدي، الذي اغتاله لي هارفي أوزوالد. كما أوضح راي أن كروكس كان يركز بشكل مكثف على ترامب وتجمعاته الانتخابية منذ السادس من يوليو تقريباً.

وأضاف راي أن «كروكس» استخدم طائرة مسيرة في المنطقة القريبة من التجمع قبل ساعتين من صعود «ترامب» على المنصة في مدينة «بتلر» بولاية «بنسلفانيا». وأوضح أن الطائرة المسيرة حلّقت لمدة 11 دقيقة تقريباً، ويفترض المحققون أن كروكس كان يشاهد بثاً مباشراً من الطائرة على هاتفه.

وأشارت تقارير سابقة من «سي إن إن» إلى العثور على طائرة مسيرة في سيارة المهاجم. كما أضاف راي أن كروكس كان لديه متفجرتان في سيارته وواحدة في منزله، لكن من المحتمل أنه لم يتمكن من استخدامها.

يذكر أن «ترامب» نجا من محاولة اغتيال عندما أطلق شاب النار عليه خلال تجمع انتخابي في «بنسلفانيا» يوم 13 يوليو، مما أدى إلى إصابته في الأذن اليمنى ومقتل أحد الحاضرين. وتم تحديد هوية المهاجم كـتوماس ماثيو كروكس (20 عامًا) من «بيثيل» في «بنسلفانيا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى