فن

سميحة أيوب تناشد الرئيس بالتدخل لوقف قرار إزالة المسرح العائم

أعربت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب عن استيائها الشديد من قرار إزالة المسرح العائم، والذي يعتبر من المعالم العريقة في المشهد الفني والثقافي المصري. وخلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، صرحت أيوب: “لقد تم إبلاغنا بقرار إزالة المسرح العائم، الذي يضم أيضًا مسرح الطفل، وأنا أناشد السيد الرئيس بالتدخل لوقف هذا القرار”.

 أهمية الثقافة

تؤكد سميحة أيوب على أهمية وجود المسارح في المجتمع، مشيرةً إلى أن الثقافة تعتبر جزءًا أساسيًا من حياة الشعب. وأضافت: “نحتاج إلى بناء مسارح جديدة بدلاً من هدم المسرح العائم، لأن الثقافة مثل لقمة العيش بالنسبة للشعب”. وأشارت إلى أن إزالة المسرح العائم تعد خطوة نحو تشويه الهوية الثقافية للبلاد.

 تاريخ المسرح العائم

كما تذكرت أيوب تاريخ المسرح العائم، الذي يحمل اسم الفنانة الكبيرة فاطمة رشدي، مشيرةً إلى أن إزالته تعتبر اعتداءً على التاريخ الفني للبلاد. وأكدت عزمها على تقديم عروض جديدة على هذا المسرح الذي يعد رمزًا للثقافة والفن في مصر.

 أحدث أعمال سميحة أيوب

في السياق ذاته، كشفت سميحة أيوب عن أحدث أعمالها السينمائية، حيث شاركت في فيلم “ليلة العيد” الذي يضم كوكبة من الفنانين مثل يسرا وريهام عبد الغفور. يتناول الفيلم قضايا مهمة تتعلق بالمرأة في المجتمع المصري، ويطرح مشاكل متعددة تتعرض لها النساء.

تؤكد تصريحات سميحة أيوب على ضرورة الحفاظ على المعالم الثقافية والفنية في مصر، وتبرز أهمية المسرح كمنبر للتعبير عن القضايا الاجتماعية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى