أخبار دولية

«هاريس» تقدم مقترحات لدعم الرجال السود تشمل قروض وتقنين «الماريغوانا»

كشفت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، عن خطط لدعم الرجال السود.

كشفت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، اليوم الإثنين، عن مقترحات جديدة لصالح الرجال السود من بينها شمولهم في برامج قروض للمشروعات الصغيرة قابلة للإعفاء من السداد وفي قرارات جديدة بتقنين استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية.

عبرت حملة «هاريس» وديمقراطيون من بينهم باراك أوباما، الرئيس الأسبق، عن قلقهم البالغ حول ما إذا كانت نسبة إقبال الرجال السود على التصويت في انتخابات 5 نوفمبر ستكون مماثلة لتلك التي شهدتها الانتخابات السابقة وما إذا كانوا سيدعمون «هاريس» أم منافسها دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري.

تأتي المقترحات الجديدة ضمن مساع حثيثة من «هاريس» لخطب ود الرجال السود بوعود مباشرة وجعلهم جزءًا أكثر أهمية في حملتها مع قرب الانتخابات الرئاسية. وكانت «رويترز» أول من أورد تقارير بشأن هذه الخطة.

تشمل المقترحات تقديم مليون قرض قابل للإعفاء من السداد بالكامل بقيم تصل إلى 20 ألف دولار لأصحاب مشروعات في المجتمعات الفقيرة ووعدا بتقنين الماريجوانا في الأغراض الترفيهية والمساعدة على ضمان حق رجال الأعمال من السود في العمل في هذه الصناعة الجديدة.

من بين المقترحات أيضًا تعزيز وصول الأمريكيين السود إلى قطاع العملات المشفرة وإطلاق مبادرة وطنية للمساواة في الحصول على الرعاية الصحية تركز على الرجال السود وتستهدف علاج أمراض مثل مرض فقر الدم المنجلي.

في استطلاع أجرته الجمعية الوطنية الأمريكية للنهوض بالملونين، وهي أكبر منظمة للحقوق المدنية بالولايات المتحدة، في سبتمبر، قال أكثر من ربع الشبان السود إنهم سيدعمون «ترامب» في السباق الانتخابي. وكان جو بايدن، الرئيس الأمريكي، حصل على نحو 80 في المئة من أصوات الرجال السود في انتخابات عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى