أخبار دولية

«نتنياهو» يطالب بسحب قوات «اليونيفيل» وسط تصاعد التوتر مع «حزب الله»

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة 25 جنديًا، بينهم اثنان في حالة خطيرة، خلال مواجهات متعددة داخل الأراضي اللبنانية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية أن الإصابات توزعت على 25 جنديًا، اثنان منهم بحالة خطيرة، و10 آخرين بجروح متوسطة.

وأشارت القناة 13 الإسرائيلية إلى أنه تم نقل الجنود المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتم إبلاغ عائلاتهم.

وتزايدت التوترات بين إسرائيل وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة «اليونيفيل» في جنوب لبنان، حيث طالب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بسحب القوات الأممية من مناطق القتال التي ينشط فيها «حزب الله».

وفي رسالة وجهها «نتنياهو» إلى أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أكد أن الوقت قد حان لسحب قوات اليونيفيل من مناطق تواجد «حزب الله» ومناطق القتال.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي قد طلب هذا الإجراء مرارًا، لكن الطلب قوبل بالرفض، مما يسمح لـ«حزب الله» باستخدام القوات الأممية كـ«درع بشري».

وفي تصريحه بالإنجليزية، دعا «نتنياهو» «غوتيريش» إلى سحب قوات «اليونيفيل» من مناطق الخطر فورًا، وفقًا لما نقلته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

كما أضاف أن الطريقة الوحيدة لضمان سلامة هؤلاء الجنود هي إخراجهم من مناطق الخطر، مطالبًا القادة الأوروبيين بتوجيه الانتقادات لـ«حزب الله» لاستخدامه «اليونيفيل» كـ«درع بشري».

وكانت قوات «اليونيفيل» قد أعلنت في وقت سابق أن مواقع عدة لها، بما في ذلك مقر القيادة في الناقورة، تعرضت لهجمات إسرائيلية، مما أدى إلى إصابة عدد من جنودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى