اقتصاد وتكنولوجيا

استقرار سعر الدولار في مصر خلال العطلة الأسبوعية

في تعاملات السبت 12 أكتوبر 2024، استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك وشركات الصرافة. تزامن ذلك مع العطلة الأسبوعية، حيث بلغ متوسط سعر الدولار 48.40 جنيه للشراء و48.65 جنيه للبيع في البنوك الرسمية، مع انخفاض نسبي في التعاملات بالسوق السوداء.

خلال اجتماع وزراء مالية “البريكس” في موسكو، أكد وزير المالية المصري، أحمد كجوك، سعي مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الأعضاء.

وتهدف المجموعة إلى تحقيق تكامل اقتصادي إقليمي بين أفريقيا، الشرق الأوسط، وآسيا، مما يفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والتنمية في مصر، ويساهم في إعادة تشكيل النظام المالي العالمي لصالح الأسواق الناشئة.

أهمية بنك التنمية الجديد في تمويل مشروعات التنمية

أشار وزير المالية إلى الدور الحيوي الذي يلعبه بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة “البريكس” في تمويل مشروعات التنمية المستدامة. وأضاف أن مصر تعمل على تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز نمو القطاع الخاص وتوفير بيئة مشجعة للاستثمار.

أسعار الدولار في السوق الرسمية والبنوك المصرية

في البنك المركزي المصري، بلغ سعر الدولار 48.50 جنيه للشراء و48.64 جنيه للبيع. وفي السوق السوداء، استقر عند 47.90 جنيه للشراء و48.90 جنيه للبيع. بينما سجل البنك الأهلي المصري وبنك مصر 48.51 جنيه للشراء و48.61 جنيه للبيع.

تطلعات مصر للتحول إلى مركز إقليمي للاستثمار

تسعى مصر إلى أن تصبح مركزاً إقليمياً للاستثمار والتصدير، مع التركيز على إنتاج الطاقة النظيفة مثل الهيدروجين الأخضر. كما تتطلع إلى تنويع مصادر التمويل بهدف خفض الدين الخارجي وزيادة حجم التمويلات الميسرة من الشركاء الدوليين والبنوك التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى