أخبار دولية

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية فوق أربع مقاطعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير 10 طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية، في أجواء مقاطعات روستوف وبيلغورود وبريانسك وكورسك.

وجاء في بيان الوزارة: تم إحباط محاولات نظام كييف لشن هجمات إرهابية بطائرات مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية الليلة الماضية”. وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لهذه الهجمات، حيث تم تدمير أربع طائرات مسيرة فوق مقاطعة روستوف، وثلاث فوق بيلغورود، واثنتين فوق بريانسك، وطائرة واحدة فوق كورسك.

وأشار البيان إلى أن كييف تعتمد على أساليب إرهابية، أبرزها استخدام الطائرات المسيرة الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في روسيا، في محاولة لتشتيت الانتباه عن فشل ما تطلق عليه “الهجوم المضاد”، الذي أُعلن عنه في يونيو/حزيران من العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية، بما في ذلك جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ، بهدف نشر الذعر بين المدنيين.

من جانبها، تواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد من قبل نظام كييف على مدار السنوات الثماني الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى