أخبار دولية

قصف إسرائيلي على غزة: 11 جريحاً في قصف مستشفى الأقصى

في هجوم إسرائيلي جديد على قطاع غزة، أصيب 11 شخصاً نتيجة قصف استهدف باحات مستشفى الأقصى في دير البلح.

قد أوضح الجيش الإسرائيلي أنه هاجم موقعاً تابعاً لحركة حماس داخل المستشفى، مشيراً إلى أن عناصر الحركة كانت تستخدم مجمعات القيادة والسيطرة هناك لتخطيط وتنفيذ هجمات ضد القوات الإسرائيلية.

مخاطر التصعيد الإسرائيلي في لبنان

في واشنطن، حذرت الولايات المتحدة من مخاطر التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان، وسط توسع العمليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة.

هذا التحذير يأتي في وقت تتزايد فيه التوترات الإقليمية، وتستمر الضربات الإسرائيلية في مختلف المواقع.

ضربات إسرائيلية تقتل العشرات في غزة

في وقت سابق من يوم الأحد، أفاد مكتب الإعلام الحكومي الذي تديره حماس بمقتل 26 شخصاً وإصابة 93 آخرين في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مسجداً ومدرسة تؤوي نازحين.

كما أشار مسؤولون في قطاع الصحة الفلسطيني إلى مقتل 20 شخصاً آخرين منذ مساء السبت، نتيجة الهجمات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة. الجيش الإسرائيلي أكد أن هذه الضربات استهدفت مراكز قيادة تابعة لحماس، حيث كانت الحركة تستخدم تلك المواقع في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى لتنسيق هجمات عسكرية.

حماس ترد على الاتهامات الإسرائيلية

من جانبها، نفت حركة حماس الاتهامات الإسرائيلية المتعلقة باستخدام المرافق المدنية، مثل المدارس والمستشفيات والمساجد، لأغراض عسكرية.

هذه الاتهامات تزامنت مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للحرب بين إسرائيل وحماس، في وقت توسع فيه إسرائيل عملياتها العسكرية في كل من غزة ولبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى